متخصص فى شؤون التعليم: استعدادات كاملة من وزارة التعليم لامتحانات الفصل الدراسي الأول

متخصص فى شؤون التعليم: استعدادات كاملة من وزارة التعليم لامتحانات الفصل الدراسي الأولمتخصص فى شؤون التعليم: استعدادات كاملة من وزارة التعليم لامتحانات الفصل الدراسي الأول

TV23-12-2022 | 23:30

أكد الكاتب الصحفي سيد مصطفى المتخصص في شؤون التعليم، خروج وزير التربية والتعليم قبل نهاية كل فصل دراسي لطمأنة أولياء الأمور و الطلاب والأمر يزداد مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف "مصطفى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي ابراهيم عيسى، على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الجمعة، أن هناك استعدادات كاملة من الوزارة على مستوى الجمهورية فيما يتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحًا أن الامتحانات حتى المرحلة الاعدادية بنفس النظم القديمة والامتحان يتم وضعه من قبل المركز القومي للامتحانات وكل محافظة من المحافظات تنظم الامتحان الخاص بها من حيث طبيعة الأسئلة.

وتابع، أن منهج وضع الأسئلة يختلف من محافظة لأخرى لأن الامتحان غير موحد ويتم وضعه بحسب كل محافظة ويعتمد الجداول محافظ الإقليم وليس الوزير، موضحًا أن الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول طبيعية ولكن هناك تشديدات على الإجراءات الاحترازية حفاظًا على الطلاب والموجهين.

وفي سبيل آخر، أوضح المتخصص في شؤون التعليم، أن هناك مشكلة في عدد معلمي مدارس الثانوية العامة ونقص شديد خلال 5 سنوات، حيث أن هناك نقص في عدد المعلمين بسبب عدم وجود تعينات جديدة يمكن سد الفراغ بهم، والـ 30 ألف مدرس الذين تقرر تعينهم حتى الآن 14 ألف و600 مدرس وهم في رياض الأطفال وفي الفصل الدراسي الثاني سيتم تعين باقي المدرسين.

وأشار إلى أن الزيادة السنوية السكانية تحتاج عدد كبير من المدرسين لتغطية العجز، وعجز المعلمين أدى إلى أن بعض المقررات الأساسية في بعض المدارس لا يتم تدريسها أكثر من حصة أسبوعًيا في بعض المواد العلمية مثل الفيزيا والكيمياء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2