روسي يُواصل الحوار مع روسيا وأوكرانيا لإنشاء منطقة حماية حول زابوريجيا

روسي يُواصل الحوار مع روسيا وأوكرانيا لإنشاء منطقة حماية حول زابوريجيارافائيل جروسي

عرب وعالم24-12-2022 | 07:42

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن المدير العام للوكالة رافائيل جروسي، سيواصل قريبًا المشاورات مع ممثلي روسيا وأوكرانيا حول إنشاء منطقة لحماية الأمان والأمن النوويين حول محطة زابوريجيا للطاقة النووية.

وذكرت الوكالة - في بيان نقلته وكالة أنباء إنترفاكس الأوكرانية الجمعة - أن "المدير العام جروسي عقد اجتماعًا مع كبار المسئولين الحكوميين الروس في موسكو أمس، بمن فيهم أليكسي ليخاتشيف، والمدير العام لشركة روساتوم النووية الحكومية الروسية وقد ناقش في وقت سابق المنطقة المقترحة في عدة مناسبات مع كبار المسئولين الأوكرانيين في كييف. وستستمر المشاورات مع الجانبين في المستقبل القريب".

وقال جروسي بعد جولة جديدة من المحادثات: "إن الجهود الدبلوماسية لإنشاء منطقة حماية للأمان والأمن النوويين حول محطة زابوريجيا للطاقة النووية الأوكرانية تحرز تقدماً بهدف الاتفاق وتنفيذ الإجراء الذي تشتد الحاجة إليه قريبًا".

ووفقًا للبيان، تستعد الوكالة الدولية للطاقة الذرية لنشر فرق الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أساس مستمر في أربع منشآت نووية أوكرانية أخرى - في خملنيتسكي وريفني وبيفدينوكراينسكا وكذلك في موقع تشيرنوبيل.

وأشارت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن هذه البعثات تهدف إلى تقديم الدعم الفني والمساعدة حسب الحاجة من أجل المساعدة في الحفاظ على مستوى عالٍ من الأمن والأمان النوويين وتقليل مخاطر وقوع حادث أو حادث نووي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2