ميناء دمياط يستقبل لأول مرة سفن الخط الملاحي السنغافوري "سيي لييد"

ميناء دمياط يستقبل لأول مرة سفن الخط الملاحي السنغافوري "سيي لييد"ميناء دمياط يستقبل لأول مرة سفن الخط الملاحي السنغافوري سيي لييد

مصر25-12-2022 | 23:43

نجحت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع في جذب الخط الملاحي السنغافوري "سيي لييد. حيث تبدأ سفن الخط الملاحي في التردد على ميناء دمياط بمعدل 2 سفينة أم أسبوعيا، بالإضافة إلى السفن الروافد.

واستقبلت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع أولى رحلات الخدمة الجديدة بالسفينة (RANTANPLAN) والتي تم تراكيها اليوم.

وفي السياق، قال رئيس هيئة ميناء دمياط أحمد حواش رئيس هيئة الميناء إن الخط الملاحي (SeaLead) يمتلك أسطولاً من سفن الحاويات يغطي 34 ميناء حول العالم بمعدل تداول 1.15 مليون حاوية مكافئة، وهو خط ملاحي سنغافوري له وكلاء في جميع أنحاء العالم.

ويعد هذا النجاح تتويجاً للجهود التي تبذلها شركة دمياط لتداول الحاويات، وثمرة للمشروعات الضخمة التي نفذتها الشركة وعلى رأسها مشروع عملاق لتدعيم وتعميق أرصفة الحاويات بحيث يمكنها من استقبال سفن الحاويات العملاقة الموجودة في الخدمة والتي يصل غاطسها إلى 17 متر وتزيد حمولتها عن 20 ألف حاوية مكافئة، كما انتهت المحطة من تطبيق منظومة المعلومات الحديثة NAVIS N4 لإدارة وتشغيل محطة الحاويات إلكترونياً الأمر الذي ينعكس إيجابياً على معدلات الأداء وكفاءة المحطة وبذلك تؤكد المحطة جاهزيتها للمنافسة كأقوى مواني منطقة شرق البحر المتوسط.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2