محافظ أسوان: مخطط لإحلال وتجديد 100 عربة حنطور للارتقاء بالهوية البصرية لمدينة أسوان

محافظ أسوان: مخطط لإحلال وتجديد 100 عربة حنطور للارتقاء بالهوية البصرية لمدينة أسوانحنطور

محافظات26-12-2022 | 15:20

قال محافظ أسوان أشرف عطية إن هناك مخططًا لإحلال وتجديد 100 عربة حنطور ضمن خطة الارتقاء بالهوية البصرية ل مدينة أسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.


وأضاف عطية، خلال جولته اليوم الإثنين، لنماذج إحلال وتجديد 7 عربات حنطور من إجمالي 150 عربة - أن هناك إرادة وإصرار لتطبيق المنظومة المطلوبة لسير عربات الحنطور داخل المدينة من أجل استعادة المظهر الحضاري والجمالي أمام الأفواج السياحية والزائرين والمواطنين.


وأوضح أنه سيتم تفكيك العربات غير الصالحة للعمل مع السائحين وتحويلها لقطع غيار مع تكهين غير المستخدم منها، موجها بتشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمركز و مدينة أسوان لمراجعة جميع عربات الحنطور التي تعمل داخل المدينة لاستبعاد العربات غير الصالحة.


وتابع أنه تم تدعيم سائقي الحنطور بـ3 أطقم من الزي الموحد بجانب دعمهم المادي والعيني علاوة على تقسيط تكلفة الإحلال والتجديد بأقساط ميسرة لتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، وهو الذي يتطلب الالتزام بقواعد حركة السير والوقوف، فضلًا عن ارتداء الزي الموحد والنظافة العامة.


ووجه بسرعة تسليم البايكات والمحال في السويقات الجديدة لحوالي 60 من أصحاب عربات الحنطور بعد سحب الرخص منهم ضمن خطة الإحلال والتجديد للعربات غير المؤهلة للخدمات السياحية، وهو الذى يتوازى مع استبدال رخص الحنطور برخص سيارات ميكروباص ضمن نفس الآلية.


وعلى صعيد آخر، أشاد محافظ أسوان بدعم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج للحالات الإنسانية، خاصة التي يتم عرضها باللقاءات الجماهيرية للمواطنين الأسبوعية.


وأكد - خلال تسليمه اليوم 2 دراجة نارية مخصصة لذوي الهمم - أن الدولة والحكومة تقوم بدعم ذوي القدرات الخاصة بكافة مجالات الحياة ومساندتهم لتحسين مستوى معيشتهم، مهنئًا المواطنين لحصولهم على هذه الدراجات البخارية لمساعدتهم على الحركة بحرية كاملة، بالإضافة إلى القيام بالمهام الوظيفية والمعيشية لهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2