وزير التعليم العالي: نتوسع في إنشاء كليات تسهم في توفير مختلف التخصصات المطلوبة لسوق العمل

وزير التعليم العالي: نتوسع في إنشاء كليات تسهم في توفير مختلف التخصصات المطلوبة لسوق العملوزير التعليم العالي

مصر27-12-2022 | 11:01

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشورأن الدولة تبذل جهدا كبيرا لدعم العملية التعليمية والتوسع في إنشاء كليات تسهم في توفير مختلف التخصصات والمجالات المطلوبة لسوق العمل ،مشيدا بالتوسعات التي تشهدها جامعة الأقصر.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين اليوم / الثلاثاء / وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمقر الإدارة المركزية بالجامعة .
وتفقد وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة، منشآت الجامعة بمدينة طيبة شمالي المحافظة، منها مبنى كلية الطب الذي تم انشائه كبناء صديق للبيئة، وقاعات التدريس وقاعات امتحان الـOSCE التي تتفرد بها كلية طب الأقصر.
والتقى الوزيرعددًا من الطلاب الوافدين من السودان الشقيق، واستمع لآرائهم حول تحصيلهم الدراسي في طب الأقصر، معربًا عن سعادته بضم الكلية طلاب وافدين في أول عام دراسي لها ، كما تفقدا كلية العلوم التي حصلت على موافقة مجلس الوزراء بإنشائها، واستمع الوزير لشرح استشاريي ومهندسي المشروعات الجامعية بطيبة حول المنشآت الجاري تنفيذها .
من جانبه ،استعرض رئيس جامعة الأقصرالدكتور حمدي محمد حسين المخطط التنفيذي للمقر الجديد للجامعة بمساحة المئة فدان، مؤكدا على تجهيز إنشاءات الكليات الجديدة بالمعامل والمدرجات والوحدات الرياضية، وأصبحت جاهزة لاستقبال الطلاب بداية العام الدراسي الجديد، والتي تم خلال تصميمها مراعاة الهوية البصرية للمحافظة.
وعقب الجولة الميدانية، تم عقد اجتماع ل وزير التعليم العالي مع عمداء كليات الجامعة لمناقشة أي تحديات تعرقل سير العملية التعليمية بالكليات، ومناقشة سبل واقتراحات النهوض بالمنظومة التعليمية بالجامعة.
وأهدى رئيس جامعة الأقصر، درع الجامعة للأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقديرًا لجهوده.
واختتم وزير التعليم العالي زيارته بحضور حفل لفريق كورال الجامعة بكلية الفنون الجميلة، مثنيًا على مواهب الطلبة والطالبات الذين أبدعوا في الآداء، كما أبدى إعجابه بالأنشطة الطلابية بالكلية، وفي هذا الإطار، مشيدا بمشاركة طلاب الفنون الجميلة بالأقصر في أعمال تجميل وتنفيذ الجداريات بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية ومبنى وزارة التعليم العالي، تقديرًا لتميزهم وإبداعهم الفني .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2