حصاد المسلسلات 2022.. المنصات الإلكترونية تولت إصدار مسلسلات العام

حصاد المسلسلات 2022.. المنصات الإلكترونية تولت إصدار مسلسلات العاممسلسلات 2022

ثقافة وفنون27-12-2022 | 11:57

أثارت المنصات الالكترونية الجدل و جذبت الجمهور لها بشكل كبير هذا العام حيث أصدرت مسلسلات عديدة تنوعت قصصها بين الاثارة و بين التشويق والرعب وحبس الأنفاس و في هذا التقرير نستعرض لكم الأعمال االتي تم عرضها على المنصات الالكترونية .

مسلسل "الغرفة 207"

جذب مسلسل "الغرفة 207" الجمهور بشكل كبير لإختلاف قصته المأخوذة من رواية الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق ولكن الجمهور أشاد بطريقة تصوير المسلسل الرائعة و تمثيل الفنانين به بالأخص الفنانة ريهام عبد الغفور و الفنان محمد فراج .

وتجرى أحداث مسلسل 207، داخل فندق أصر صاحبه على بقاء الغرفة 207 بالرغم من الأهوال التي تدور فيها من الرعب والإثارة، حيث أودت بحياة كل من عاش فيها، ودخل كثيرون إلى الغرفة 207، لكن القليل منهم فقط تمكنوا من الفرار منها، حاملين ذكريات ما حدث لهم فيها، بالإضافة إلى ذكريات لم يجرؤوا حتى على الإفصاح لأي أحد بها، وتتوالى أحداث العمل في إطار تشويق ورعب.

مسلسل "ريفو"

يعد العمل الدرامى الأول لفرقة «كايروكي» الموسيقية وقد حقق نجاحًا ملحوظًا فور عرض حلقاته الأولى منه على المنصة، والعمل يتكون من 10 حلقات تدور أحداثه فى إطار اجتماعى موسيقى حول مجموعة من الشباب الموسيقيين الذين يبحثون عن تحقيق ذاتهم ، ويشارك ببطولة العمل كل من «أمير عيد وسارة عبد الرحمن وصدقى صخر وتامر هاشم وركين سعد ، تأليف «محمد ناير» وإخراج «يحيى إسماعيل».

مسلسل "النزوة"

نجح مسلسل النزوة في إعجاب وجذب الملايين من عشاق الدراما المصرية في مصر والوطن العربي، كما شهد إقبالًا كبيرًا من جانب الجمهور، خاصة بعد توالي الأحداث المثيرة والشيقة .

ينتمي مسلسل النزوة إلى نوعية المسلسلات المصرية التي تتميز في أحداثها بوجود الجانب التشويقي والمثير، وتتواصل أحداثه وسط تحولات مثيرة في خطوط الدراما، وحقق نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدة كبيرة، وإشادات واسعة من قبل الجمهور.

وتدور أحداث المسلسل عند وقوع جريمة قتل، ثم تعود أحداث مسلسل النزوة لتبين كيف التقى الحبيبان عن طريق الصدفة، وكيف عاشا مغامرة مرت بعراقيل كثيرة، وكيف غيّرت نزوة حياة كل منهما، وعكّرت صفو علاقته بأسرته، وعند ارتكاب جريمة قتل فتنقلب كل الموازين، وتطرح حلقات المسلسل وجهتي نظر مختلفتين، لتكشف تفاصيل المسلسل بأسلوب غير كلاسيكي، ومستعرضًا وجهات نظر متباينة باستخدام مشاهد تجمع الشخصيات بين الماضي والحاضر .

مسلسل إتزان

مسلسل أتزان تدور أحداثه في إطار دراما اجتماعية تجمع بين التشويق والإثارة، إذ تشهد الأحداث مفاجآت كثيرة، في إطار الصراعات التي يعيشها أفراد الأسرة، وقراراتهم الصعبة التي يلجأ إليها كل شخص على حده للحفاظ على نصيبه من الميراث، ويضم المسلسل عدد من نجوم الفن من الشباب ومنهم: حسن مالك، نبيل عيسى، صدقي صخر، زينب غريب، هاجر السراج، ثراء جبيل، دارين حداد، مروان يونس، عمر شرقي، كمال الدبكي والطفل سليم والمسلسل من تأليف سيد عمر وتسبيح ماهر، وإخراج شادي عبد السلام.

مسلسل المتهمة

مسلسل "المتهمة"ينتمي لنوعية مسلسلات السيكو دراما والإثارة والتشويق، وهو من تأليف وإخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح، والمسلسل من بطولة الفنانة التونسية درة، وعادل كرم ومحمد دياب وعلي الطيب ومها نصار ورشدي الشامي ومارك حجار ومحمد عبدالعظيم والفنان القدير أسامة عباس ، وتدور أحداثه حول، امرأة متمثلة في الفنانة درة تجد نفسها متهمة بجريمة قتل لا تتذكر عنها أي شيء، وتكرس حياتها لمهمة العثور على المجرم الحقيقي وإثبات براءتها.

مسلسل "الثمانية"

مسلسل الثمانية عُرض على منصة شاهد الإلكترونية، وجسد خلاله الفنان آسر ياسين شخصية المقدم أدهم البارودي، وشاركه في التمثيل العديد من الفنانين، منهم: غادة عادل، خالد الصاوي، ريم مصطفى، محمود جاميكا، محمود البزاوي، منذر رياحنة، أكرم عماد، ياسر علي ماهر، محمد علاء، عمرو مهدي، نورا شعيشع، والمسلسل من تأليف المستشار تركي آل الشيخ، وتحت قيادة المخرج أحمد مدحت.

مسلسل "منعطف خطر"

عرض على منصة شاهد الإلكترونية مسلسل منعطف خطر، بطولة كلا من باسم سمرة، وباسل الخياط، وريهام عبد الغفور، محمد علاء، حمزة العيلي، أحمد صيام، سلمى أبو ضيف، حنان سليمان، آدم الشرقاوي، ياسر علي ماهر.

ودارت قصة المسلسل حول جريمة قتل تتعرض لها ابنة الفنانة ريهام عبد الغفور بعد علم والدها أنها تعمل في مجال البلوجرز، وتبدأ الفنانة في البحث عن الجاني وسط العديد من علمات الاستفهام، لـ تكون الحقيقة صادمة، قاتل ابنة ريهام عبد الغفور هو والدها.

مسلسل "وش وضهر"

حقق مسلسل وش وضهر نجاحا ساحقا خلال فترة عرضه على منصة شاهد الإلكترونية، اذ دارت أحداث حول فتاة محجبة تفاجئ المشاهدين بأنها تعمل في الليل راقصة، وتتحدث أنها مسئولة عن عدد كبير من الأشخاص لذا لا وقت لديها لأي شيء سوى العمل، ومن هنا تبدأ الأحداث.

وخاض بطولة مسلسل وش وضهر كلا من النجوم إياد نصار وريهام عبد الغفور، وإسلام جمال وميمي جمال وشريف دسوقي ومحمود قابيل وثراء جبيل وآخرين.

مسلسل "وعد إبليس"

سيطر على مسلسل وعد ابليس الرعب، اذ دارت قصة العمل حول رجلا يبيع روحه لإنقاذ المرأة التي يحبها فهما يتلقيان خبر حمل الزوجة مؤخرًا وبعدها مباشرةً تأتيهما المأساة الكبرى وذلك بعد إصابة الزوجة بأخطر أنواع سرطان لذا يقوم بالتضحية الكبرى ويبيع روحه للشيطان، ومن هنا تبدأ الأحداث.

وهو من بطولة عمرو يوسف وفتحي عبد الوهاب، وعائشة بن أحمد، وأحمد مجدي ومحمد يسري ومريم الخشت والراحلة مها أبو عوف.

مسلسل "رحلة البحث عن علا"

مسلسل رحلة البحث عن علا، كان قد رض استكمالا لـ مسلسل “عايزة أتجوز”، واستقبله الجمهور بـ ترحاب شديد عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وخاض بطولته نفس أبطال مسلسل عايزة أتجوز، وهم سوسن بدر، وهانى عادل، وندا موسى، ومحمود الليثى ولطيفة فهمى، وداليا شوقى، وياسمينا العبد، وأيسل رمزى، وعمر شريف، وكذلك قائمة من ضيوف الشرف من ضمنهم خالد النبوى وفتحى عبد الوهاب.

مسلسل "الليلة واللي فيها"

انتمى مسلسل الليلة واليل فيها لـ أعمال الـ 6 حلقات فقط، وهو من بطولة زينة، رشدى الشامى، سماح أنور، محمد شاهين، ومغني الراب الشهير أبيو يوسف، وتأليف محمد رجاء، والمسلسل من إخراج هاني خليفة.

ودرات أحداث المسلسل حول وفاة رجل كانت تعشقه زينة في السر بمنزلها، ما يجعلها تجبر على إخفاء جثته عن زوجها واللجوء إلى أساليب تضعها عرضة للابتزاز والخوف، ومن هنا تبدأ رحلتها مع العلاج النفسي وتبدأ الإثارة والتشويق.

أضف تعليق