تعليم الإسكندرية: 45 مدرسة تحصل على شهادة الاعتماد خلال العام الدراسي 2021 - 2022

تعليم الإسكندرية: 45 مدرسة تحصل على شهادة الاعتماد خلال العام الدراسي 2021 - 2022صورة ارشيفية

محافظات27-12-2022 | 14:14

قال وكيل وزارة التربية والتعليم ب الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد إنه تم اعتماد 45 مدرسة بعد حصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والتي تم زيارتها خلال العام الدراسي (2021 - 2022).
وأضاف أبوزيد -في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذه المدارس شملت 5 مدارس بالمنتزه أول ومدرسة بالمنتزه ثان و11 مدرسة بإدارة شرق، و7 مدارس بوسط الإسكندرية، و3 مدارس بالجمرك، و4 بإدارة غرب، و6 مدارس بالعجمي، و6 مدارس بالعامرية و3 مدارس ببرج العرب؛ ليصبح إجمالي المدارس المعتمدة بالمحافظة 359 مدرسة.
وأوضح أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تم إنشاؤها بالقانون رقم (82) لسنة 2006، وهي تعد إحدى الركائز الرئيسة للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر باعتبارها الجهة المسؤولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، وتنمية المعايير القومية التي تتواكب مع المعايير القياسية الدولية لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة عملياتها ومخرجاتها على النحو الذي يؤدي لكسب ثقة المجتمع فيها وزيادة قدراتها التنافسية محليًا ودوليًا.
وتابع أن الهيئة تهدف لضمان جودة التعليم وتطويره المستمر من خلال نشر الوعي بثقافة الجودة والتنسيق مع المؤسسات التعليمية بما يكفل الوصول إلى منظومة متكاملة من المعايير وقواعد مقارنات التطوير وآليات قياس الأداء استرشادًا بالمعايير الدولية وبما لا يتعارض مع هوية الأمة.
وأكد أن الهيئة تهدف لدعم القدرات الذاتية للمؤسسات التعليمية للقيام بالتقويم الذاتي، وتأكيد الثقة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في جودة مخرجات العملية التعليمية بما لا يتعارض مع هوية الأمة، والتقويم الشامل للمؤسسات التعليمية وبرامجها طبقا للمعايير القياسية والمعتمدة لكل مرحلة تعليمية ولكل نوع من المؤسسات التعليمية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2