محافظ القليوبية: ذوو الهمم على رأس أولويات الدولة ونحرص على توفير الدعم لهم

محافظ القليوبية: ذوو الهمم على رأس أولويات الدولة ونحرص على توفير الدعم لهممحافظ القليوبية

محافظات27-12-2022 | 15:13

قال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان إن ذوي القدرات الخاصة على رأس أولويات الدولة ودائمًا يوليهم الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمامًا خاصًا، مؤكدًا حرص المحافظة على توفير سبل الدعم اللازم لهذه الفئة المهمة وضمان دمجهم مع أقرانهم في المجتمع.
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم /الثلاثاء/ في احتفالية المحافظة باليوم العالمي لحقوق الإنسان التي تم إقامتها بقاعة الاحتفالات الكبرى بالديوان العام لتكريم عدد من ذوي الهمم و قادرون باختلاف.
وأضاف الهجان أن الدولة لا تٱلو جهدا لتقدم أفضل ما لديها لخدمتهم ودائمًا ما تستمع لأفكارهم التي تعبر عن قدراتهم الفذة، لافتا إلى أن حقوق الإنسان لا تقتصر على الحقوق السياسية فقط بل تشمل مجالات التعليم والصحة والإسكان، حيث تتضافر جهود كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق أهداف مبادرة (حياة كريمة).
وأوضح أن القليوبية كانت من أولى المحافظات التي بدأت في إنشاء وحدة لحقوق الإنسان لتكون مهمتها الاهتمام بشكاوى الفئات المهمشة والأسر الفقيرة وذوي القدرات الخاصة والمرأة المعيلة وكبار السن، فضلًا عن نشر ثقافة حقوق الإنسان التي يكفلها الدستور عن طريق عقد ندوات توعوية لتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية وترسيخ مبادئ العدالة وعدم التمييز، ودمج كافة فئات المجتمع للعبور إلى الجمهورية الجديدة التي نأملها جميعًا.
وفي ختام الحفل، كرم المحافظ 20 بطلًا رياضيًا من ذوي الهمم الحاصلين على ميداليات بمختلف الألعاب الرياضية، وتوزيع 4 سماعات طبية، كما تم تسليم 9 أجهزة تعويضية، و60 كرسي متحرك على عدد من ذوي الهمم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والمجتمع المدني ورجال الأعمال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2