في اليوم الأول لـ"احميها من الختان".. استهداف 2890 فردا بشمال سيناء

في اليوم الأول لـ"احميها من الختان".. استهداف 2890 فردا بشمال سيناءفي اليوم الأول لحملة احميها من الختان استهداف 2890 فردا بشمال سيناء

محافظات28-12-2022 | 02:00

في اليوم الأول لحملة طرق الأبواب التى ينظمها المجلس القومى للمرأة، نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء حملة طرق الأبواب بعنوان: "احميها من الختان" والتي تأتي في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، وضمن أنشطة المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأعلنت مقررة الفرع ب شمال سيناء إحسان داود غالي -في تصريح صحفي- أن الحملة استهدفت اليوم مناطق وقرى: "المساعيد، ضاحية السلام، الزهور، السبيل، الميدان، المزرعة، السكاسكة، زارع الخير، الريسة، دريم لاند" في العريش، ومناطق وقرى "اقطية، عامورية، الغزلان" في بئر العبد، ومناطق وقرى "الكوثر، أبو طويلة" في الشيخ زويد، و"بغداد" في نخل، بإجمالي ألفين و500 زيارة لعدد ألفيت و550 سيدة و90 رجلا و250 طفلا وطفلة بإجمالي ألفين و890 فردا.

وأضافت أن عضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة ورائدات المجلس والشابات المتطوعات وقيادات دينية من الأئمة والواعظات ولجان حماية الطفل وطبيبة من الصحة شاركوا في التوعية الميدانية التي شملت توعية الأهالي بالرسائل الخاصة بتجريم ختان الإناث والإجراءات المتخذه لردع المخالفين والآثار السلبية النفسية والجسدية لضحايا الختان، وكذلك التوعية بالرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية.

يذكر أن حملة طرق الأبواب مستمرة خلال الفترة من 27 حتى 29 ديسمبر الجاري تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في كل محافظات مصر تحت عنوان "احميها من الختان".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2