سعيد عبده: دار المعارف مؤسسة ثقافية تدير أنشطة مصاحبة للمكتبات ولا تبيع أجهزة كهربية

سعيد عبده: دار المعارف مؤسسة ثقافية تدير أنشطة مصاحبة للمكتبات ولا تبيع أجهزة كهربيةسعيد عبده

مصر28-12-2022 | 15:02

ردا على ما أثير حول بيع إحدى مكتبات دار المعارف لمنتجات غير مكتبية، قال سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف والشركة القومية للتوزيع، إن إدارة دار المعارف اتجهت إلى الأنشطة المصاحبة للمكتبات، مثل الأدوات الكتابية، وأدوات قص الورق، و أجهزة التغليف والخزائن، وليس لدينا أجهزة كهربائية.

وأضاف سعيد عبده، فى تصريحات خاصة ل "بوابة دار المعارف" أن الاتجاه إلى الأنشطة المصاحبة للمكتبات، متعارف عليه منذ فترة فى المكتبات الكبرى مثل سمير وعلى والمعايرجى، مشيرا إلى أن الطفرة فى تكلفة الايجارات ارتفعت من ٤٠٠ جنيه إلى ٣٥ الف جنيه، فتم إدخال الأنشطة لمواجهة هذه التحديات التى كادت تؤدى إلى إغلاق بعض الفروع.

ونوه "عبده" إلى أن الأنشطة المصاحبة للمكتبات، تم التوافق عليها مع الهيئة الوطنية للصحافة، وبمعرفة المستشار القانونى للهيئة.

وشدد رئيس مجلس إدارة دار المعارف، على أن هذه الأنشطة تساعد على سرعة دوران رأس المال لمواجهة متطلبات الزيادة فى الايجار، وهو أمر متعارف عليه فى سلاسل المكتبات الكبرى.

وتابع "سعيد عبده" إن دار المعارف هى أساس النشر فى مصر والعالم العربى، وأنها ضاربة فى جذور الثقافة العربية ولها إسهاماتها المعتبرة منذ أكثر من ١٣٣ سنة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2