هونج كونج: 60 ألف مسافر سيتأثرون بقيود اليابان على عدد المطارات

هونج كونج: 60 ألف مسافر سيتأثرون بقيود اليابان على عدد المطاراتهونج كونج: 60 ألف مسافر سيتأثرون بقيود اليابان على عدد المطارات

عرب وعالم29-12-2022 | 12:04

طلبت حكومة هونج كونج من اليابان إلغاء قيود مكافحة كوفيد-19 التي تقضي بهبوط رحلات الركاب القادمة من المركز المالي في أربعة مطارات يابانية فقط، قائلة إن القرار سيؤثر على نحو 60 ألف مسافر.
وتطلب الولايات المتحدة والهند وإيطاليا وتايوان الآن من القادمين من الصين الخضوع لفحوص إلزامية للكشف عن فيروس كورونا بعد قرار بكين في الآونة الأخيرة رفع سياسات "صفر كوفيد" الصارمة؛ ما أدى إلى زيادة عدد الحالات في جميع أنحاء الصين.
وتسجل هونج كونج، التي يزيد عدد سكانها على سبعة ملايين نسمة، نحو 20 ألف إصابة بفيروس كورونا يوميًّا، لكنها رفعت اليوم الخميس القيود المفروضة لمكافحته للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.
وقالت اليابان، وهي وجهة سفر رئيسة لسكان هونج كونج، إن هبوط الرحلات الجوية القادمة من هناك إضافة إلى مكاو والبر الرئيس للصين سيقتصر على مطاري طوكيو، ومطاري أوساكا وناجويا أيضًا، اعتبارًا من غد الجمعة.
وجاء القرار خلال ذروة موسم السفر وقبيل عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي تبدأ في الـ22 من يناير هناك.
إلى ذلك، قالت حكومة هونج كونج عبر بيان في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء "من المفهوم أن نحو 250 رحلة جوية خارجية لشركات طيران هونج كونج ستتأثر في الفترة من الـ30 من ديسمبر 2022 ونهاية يناير 2023؛ ما سيؤثر على نحو 60 ألف مسافر".
وقال رئيس السلطة التنفيذية بالمدينة جون لي إن "الحكومة عبرت عن خيبة أملها لنظيرتها اليابانية".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2