وزير الثقافة الموريتاني يجري مباحثات مع نظيرته التونسية ومدير الألكسو لتعزيز التعاون

وزير الثقافة الموريتاني يجري مباحثات مع نظيرته التونسية ومدير الألكسو لتعزيز التعاونوزير الثقافة الموريتاني محمد ولد اسويدات

عرب وعالم29-12-2022 | 19:43

أجرى وزير ال ثقافة الموريتاني محمد ولد اسويدات اليوم الخميس في نواكشوط، مباحثات مع وزيرة الشؤون الثقافية التونسية، الدكتورة حياة قطاط القرمازي والمدير العام للمنظمة العربية للتربية وال ثقافة والعلوم (الالكسو) محمد ولد أعمر.

وذكرت وزارة ال ثقافة الموريتانية في بيان اليوم، أن ال مباحثات تناولت التعاون مع (الألكسو)، بصفتها منظمة حاضنة للبيت العربي، ومدى دعمها ومواكبتها لأصحاب المبادرات العربية بصفة عامة و موريتانيا بصفة خاصة.

كما تناول اللقاء أوجه التعاون بين موريتانيا و تونس لاسيما في الجانب الثقافي.

ويشارك رئيس الألكسو ووزيرة ال ثقافة التونسية في أعمال ملتقى تعزيز ريادة المرأة من أجل السلام والتنمية في المنطقة العربية، وهو ملتقى يسعى لخلق بيئة مناسبة لتنفيذ التزامات الدول العربية إزاء المرأة والسلام والأمن، ووضع إطار للتفكير والتبادل يجمع الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والفاعلين لرصد وتقييم مدى مشاركة النساء في العمل الجاري من أجل السلام العالمي.

وتنظم أعمال الملتقى، وزارة ال ثقافة الموريتانية بالتعاون مع (الألكسو). وتقول الحكومة الموريتانية ان المرأة الموريتانية تشكل حوالي 52 من مجموع السكان، ويحتل الاهتمام بقضاياها مكانة بارزة ضمن البرنامج المجتمعي للرئيس محمد ولد الغزواني

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2