«الشباب والرياضة»: 120 مشاركًا يتعرفون على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في نسختها الثالثة

«الشباب والرياضة»: 120 مشاركًا يتعرفون على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في نسختها الثالثةوزير الشباب والرياضة

رياضة30-12-2022 | 18:26

قال وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إن الوزارة ستعقد سلسلة من الدورات بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد داخل مقر الأكاديمية تحت شعار "مكافحة الفساد: مسار شبابي مستدام"، التي ستستهدف شريحة الشباب من الكيانات الشبابية وشباب الجامعات وبرلمان الشباب، تماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.


جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أشرف صبحي، عبر تقنية الاتصال المرئي، في جلسة حول (الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في مرحلتها الثالثة)، بمشاركة أكثر من 120 شخصًا من قيادات وزارة الشباب والرياضة، ومديريات الشباب والرياضة من محافظات المنوفية و القليوبية و الإسكندرية و جنوب سيناء والمنيا، والهيئات الشبابية، والاتحاد العام لمراكز شباب مصر، واتحاد شباب العمال، والاتحادات الطلابية بالجامعات، والكيانات الشبابية، وكيان سند شباب الدلتا، واتحاد طلاب تحيا مصر، وبرلمان الشباب، ومتطوعي نشاط شباب يدير شباب (YLY)، وشباب الجوالة.


وأعرب وزير الشباب والرياضة - بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة، عن سعادته بإقامة هذه الجلسة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، الذراع التدريبي والتثقيفي لهيئة الرقابة الإدارية.. مؤكدًا على ضرورة تكثيف مثل هذه الجلسات والندوات التي تسهم في توعية وتعزيز قدرات الشباب في مواجهة الفساد.


بدوره، أشاد اللواء دكتور محمد سلامة وكيل هيئة الرقابة الإدارية مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، بالتعاون البناء بين وزارة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، مشيرًا إلى بروتوكول التعاون الموقع بين الجهتين الذي يستهدف تنمية العاملين والشباب والنشء.


وتحدث محمد سلامة، خلال الجلسة، عن دور وجهود هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والحفاظ على المال العام، وتطرق أيضًا إلى تأسيس الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ودورها، بالإضافة إلى تعريف مفهوم الفساد ونشأته واختلاف النظرة المجتمعية للفساد، موضحًا أن المشاركة المجتمعية هي السبيل الأهم لمنع الفساد.


وأوضح سلامة أن أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في مرحلتها الثالثة (2023/ 2030) وهي جهاز إداري كفء وفعال يقدم خدمات متميزة للمواطن والمستثمر، وبيئة تشريعية وقضائية داعمة لمكافحة الفساد ومحققة للعدالة الناجزة، وجهات قادرة على مكافحة الفساد وإنفاذ القانون، ومجتمع واعٍ بمخاطر الفساد وقادر على مكافحته، وتعاون دولي وإقليمي فعال في مكافحة الفساد.

أضف تعليق