أعلى سلطة عسكرية لـ الناتو تبحث في 18 يناير تسريع تنفيذ مفهوم (كابستون) لخوض الحرب

أعلى سلطة عسكرية لـ الناتو تبحث في 18 يناير تسريع تنفيذ مفهوم (كابستون) لخوض الحربأعلى سلطة عسكرية لـ الناتو تبحث في 18 يناير تسريع تنفيذ مفهوم (كابستون) لخوض الحرب

TV3-1-2023 | 10:44

تجتمع اللجنة العسكرية في حلف شمال الأطلنطي (ناتو) "أعلى سلطة عسكرية بالحلف"، بشكل شخصي في يومي 18 و19 يناير الجاري، في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث إنه من المقرر أن يترأس رئيس اللجنة العسكرية الأدميرال روب باور الاجتماع بحضور رؤساء أركان الحلفاء ونظرائهم المدعوين من فنلندا والسويد.

وذكر بيان صادر عن حلف (الناتو)، أنه من المقرر أن ينضم الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج إلى اجتماع اللجنة العسكرية في الجلسة الأولى؛ لمناقشة أحدث الأهداف السياسية والتحديات الأمنية التي تواجه الحلف، كما يشارك القائد الأعلى لقوات الحلفاء في أوروبا الجنرال كريستوفر كافولي، والقائد الأعلى للحلف الجنرال فيليب لافين، اللذان سيترأس كل منهما إحدى الجلسات.

وأضاف البيان أن وزراء دفاع 32 دولة سيناقشون القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية للحلف، وتداعيات الهجمات الروسية على أوكرانيا، وتسريع تنفيذ مفهوم (كابستون) لخوض الحرب في حلف (الناتو) وجدول أعمال تطوير الحرب.

كما سيناقش رؤساء الدفاع، قدرة (الناتو) العسكرية والدفاعية ضد جميع التحديات سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل، وسيشمل ذلك مناقشة العمليات متعددة المجالات و التحول الرقمي وقابلية التشغيل البيني.

علاوة على ذلك، ستناقش اللجنة العسكرية مهمة (الناتو) غير القتالية وبناء القدرات في العراق مع شركائها من السويد وفنلندا وأستراليا، بجانب جهود البعثة المستمرة لمساعدة العراق وتعزيز استقراره وبناء مؤسساته الأمنية والدفاعية والقضاء على الإرهاب.

وستشهد الجلسة الأخيرة مناقشة اللجنة العسكرية لدعم (الناتو) المستمر لأوكرانيا.

أضف تعليق