ميناء الإسكندرية: استقبال 13 باخرة سياحية خلال العام الماضي

ميناء الإسكندرية: استقبال 13 باخرة سياحية خلال العام الماضيميناء الإسكندرية: استقبال 13 باخرة سياحية خلال العام الماضي

اقتصاد3-1-2023 | 11:41

شهدت الهيئة الإقليمية ل تنشيط السياحة بالإسكندرية، نشاطا ملحوظا خلال العام الماضي (2022)، حيث استقبل ميناء الإسكندرية 13 باخرة سياحية، إضافة إلى تنظيم خمس رحلات سياحية لوفود أجنبية.

كما قامت الهيئة - بحسب بيان اليوم الثلاثاء - بتوزيع أكثر من 500 كتاب و1500 نشرة و400 بوستر سياحي مجانا لزيادة الوعي السياحي بالإسكندرية، فضلا عن التوعية الثقافية السياحية لطلاب المدارس على مستوى الإدارات التعليمية، والمشاركة الفعالة للأطفال من ذوي الهمم في الأنشطة المختلفة.

وشاركت الهيئة - كذلك - في أكثر من 30 احتفالية ومؤتمرا، فضلا عن المشاركة في التوعوية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية بالتزامن مع مؤتمر المناخ cop27، كما تعاونت الهيئة - تحت إشراف مديرتها شيرين مصطفي - مع المجتمع المدني في رفع كفاءة 15 شاليه، بإحدى قرى العجمي لخدمة مصطافي الإسكندرية.

وحرص أعضاء الهيئة العامة ل تنشيط السياحة على توزيع النشرات والدلائل السياحية لمعالم الإسكندرية السياحية والأثرية للوفود السياحية، عند وصولها للمدينة وتوفير سبل الراحة والترفيه للضيوف، فضلًا عن حفاوة الاستقبال وتنظيم زيارات للمعالم السياحية بالإسكندرية.

وكان محافظ الإسكندرية محمد الشريف قد وجه جميع الجهات التنفيذية المسؤولة، بضرورة توفير سبل الدعم لزوار المدينة، وإظهار الإسكندرية بالمظهر؛ الذي يليق بها أمام زوارها وبما يتناسب مع المكانة العريقة لعروس البحر المتوسط.

وكلف المحافظ، الهيئة الإقليمية ل تنشيط السياحة بالتنسيق والتعاون المستمر مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية لتوفير كل ما يلزم؛ لتأمين وتوفير احتياجات زوار الإسكندرية واستقبالهم بالشكل اللائق، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان تجول السائحين بالمدينة وزيارة معالمها والاستمتاع بها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2