منتخبا الإمارات والبحرين يستعدان لبدء مشوارهما ببطولة «خليجي 25» بلقائهم المنتظر غدًا

منتخبا الإمارات والبحرين يستعدان لبدء مشوارهما ببطولة «خليجي 25» بلقائهم المنتظر غدًا المنتخب الإماراتي

رياضة6-1-2023 | 18:58

يبدأ منتخب الإمارات مشواره في بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25" في مدينة البصرة العراقية، بمواجهة نظيره البحريني، حامل اللقب، غدا السبت، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة، ويسعى منتخب الإمارات في هذه النسخة للفوز بلقبه الخليجي الثالث، بعد لقبيه السابقين في 2007 و2013، فيما يحاول منتخب البحرين الحفاظ على لقبه الأول الذي حققه في النسخة الماضية عام 2019.
وتقام المباراة في الخامسة والربع مساء بتوقيت الإمارات على ستاد الميناء الأولمبي بمدينة البصرة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
ويسعى منتخب الإمارات في هذه النسخة للفوز بلقبه الخليجي الثالث، بعد لقبيه السابقين في 2007 و2013، فيما يحاول منتخب البحرين الحفاظ على لقبه الأول الذي حققه في النسخة الماضية عام 2019.
ويحاول منتخب الإمارات في هذه المواجهة الافتتاحية تحقيق الفوز ليدعم مبكرا طموحه في العبور إلى الدور الثاني، لكنه يواجه تحديا كبيرا في خطوة البداية أمام المنتخب البحريني حامل اللقب.
وتعد المباراة مواجهة بين أكبر معدل أعمار للمنتخبين في البطولة، حيث يبلغ معدل أعمار المنتخب البحريني 27.9 عاما، ويأتي المنتخب الإماراتي في المركز الثاني بمعدل أعمار 27.3 عاما.
ويتطلع المنتخب إلى خوض مباراة جيدة يقدم خلالها المستوى والأداء المثاليين لتحقيق النتيجة الإيجابية وحصد النقاط الثلاث، التي ستقربه كثيرا من حصد بطاقة العبور للدور الثاني عن هذه المجموعة.
وفي السياق ذاته، أنهى المنتخب البحريني تحضيراته لهذه المواجهة بحصة تدريبية مسائية اليوم على الملاعب الفرعية بمدينة البصرة الرياضية، قادها المدرب سوزا يعاونه المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والمعاون البرتغالي جوزيه كارنيرو، ومدرب اللياقة البرتغالي جوزيه هركلانو، ومدرب الحراس البرتغالي بيدرو روما والمحلل الفني أحمد كمال، وبمشاركة جميع اللاعبين.
واتسم المران الذي استغرق قرابة 45 دقيقة بالحماس والجدية من جانب اللاعبين، حيث بدأ بتمارين الإحماء والجري ثم انتظم اللاعبون في تقسيمة ركز خلالها المدرب سوزا على وضع اللمسات الفنية والتكتيكية الأخيرة.
وأكد مدرب المنتخب البحريني لكرة القدم المدرب البرتغالي أن المنتخب سيخوض غدا مباراة قوية أمام المنتخب الإماراتي، واصفا الأبيض الإماراتي بالمنتخب القوي والثابت على مستواه منذ فترة، مضيفا أن تحضيرات الأحمر بدأت منذ 10 أيام لهذه المشاركة، وأن المنتخب في نسق تصاعدي من خلال العمل على تقوية جميع النقاط في جميع الخطوط، مشيرًا إلى أن المنتخب واصل التحضيرات في مدينة البصرة، موضحًا أن الأجواء جيدة في البصرة لإقامة هذا التجمع الكروي الخليجي.

أضف تعليق