محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ورصف شوارع إهناسيا

محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ورصف شوارع إهناسيامحافظ بني سويف

محافظات8-1-2023 | 18:32

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الموقف التنفيذي لأعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بعدد من الشوارع بمدينة إهناسيا، والتي تنفذها مديرية الطرق والنقل ضمن خطة المحافظة لاستعادة الوجه الجمالي والشكل الحضاري وخلق محاور مرورية والقضاء على نقاط الضعف والتكدس والزحام المروري.


وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الأحد، أن الدكتور محمد هاني غنيم، استمع خلال الجولة لعرض موجز عن سير العمل، حيث أوضح المهندس ناصر فراج أنه يجري العمل حالياً في 8 شوارع رئيسية بالمدينة والتي تشمل ( شارع الوحدة المحلية، الهابير، المركز، السلطاني، شارع شرهي من جانبين، خلف المستشفى حتى موقف قاي، شارعي الجمهوية وأحمد عفت من كوبري مسعود ) .


ووجه المحافظ بتسريع وتيرة الأعمال والتنسيق مع الجهات المختصة، لتسهيل الحركة المرورية بمحيط الأعمال، مع المتابعة المستمرة لسير العمل وتذليل كافة المعوقات لسرعة الانتهاء من أعمال رصف وتوسعة تلك الشوارع تمهيدا لافتتاحها خلال احتفال المحافظة بعيدها القومي في مارس المقبل، مؤكداً على ضرورة أن تتم أعمال الرصف والتطوير بالكفاءة المطلوبة للحفاظ على مستوى الرصف، وتأهيل الطرق والشوارع بمستوى عال يسمح باستيعاب حجم السيارات المارة عليها، وتسيير حركة المرور، وذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية للحكومة بأهمية تطوير البنية الأساسية ورفع كفاءة الطرق والشوارع ضمن تحسين مستوى الخدمات التي يتعامل معها المواطن بشكل يومي وأساسي.


كما تفقد محافظ بني سويف اليوم، فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة إهناسيا للاطمئنان على توافر كافة السلع وانتظام حركة البيع والشراء، ضمن جهود المحافظة الميدانية لضبط الأسواق وضمان توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مناسبة ومواجهة كافة صور احتكار السلع والمغالاة في الأسعار والغش التجاري عن المحافظة.


ومن ناحية أخرى، أكدت المهندسة دينا عمر سليمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي اتخاذ كافة التدابير اللازمة قبل موسم الشتاء.


جاء ذلك خلال تفقدها اليوم الأحد، حملة الطوارئ بمنطقة " الأزهري " بمدينة بنى سويف للتأكد من استعداد الشركة التام لمواجهة الأمطار طبقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وجاهزية جميع المعدات والسيارات وفرق الطوارئ والأزمات بالشركة، للتعامل الفوري مع أي أمطار.


وشددت المهندسة دينا عمر سليمان - خلال جولتها - على ضرورة تواجد جميع العاملين والعمل بنظام النوبتجيات خلال فترة الطوارئ بجميع فروع المحافظة، بجانب تلقي الشركة شكاوى واستفسارات المواطنين من خلال الخط الساخن 125 على مدار 24 ساعة من أي تليفون علي مستوى الفروع.

أضف تعليق