أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليوم أهم الأخبار المتوقعة اليوم

مصر9-1-2023 | 08:09

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 9 يناير لعام 2023 .
القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات مع وزير الشئون الخارجية الصومالي أبشر عمر جامع الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.

نيودلهي.. تبدأ مباحثات مصرية هندية في العاصمة الهندية نيودلهي بين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت والوفد المرافق له، ومسؤولين في الحكومة الهندية، والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الهندية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمؤسسات الأكاديمية المتخصصة، لمناقشة آليات تعزيز الشراكة المصرية الهندية في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات الهندية إلى السوق المصرية.

القاهرة.. ينظم قسم التغذية وعلوم الأطعمة بمعهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث ندوة علمية بعنوان "تأثير تغير المناخ على الغذاء والأمن الغذائي وصحة الإنسان"، وذلك تحت رعاية القائم بأعمال رئيس المركز الدكتور حسين درويش.

الإسكندرية.. تستأنف محكمة جنايات الإسكندرية محاكمة صيدلانية ومساعدتها في اتهامهما بقتل طفلتين بإعطائهما جرعتي حقن تسببتا في الوفاة، وذلك لاستكمال المرافعات من هيئة الدفاع.

القاهرة.. يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماع الجمعية العمومية العادية، ويُعد هذا الاجتماع هو الأول لمجلس الإدارة الحالي الذي تم انتخابه في يناير 2022 .

جدة.. تنطلق، بمدينة جدة السعودية، فعاليات مؤتمر ومعرض "إكسبو الحج 2023" تحت عنوان "الجودة في منظومة الخدمات"، ويستمر على مدى 4 أيام.

أبوظبي.. يزور وفد أمريكي رفيع المستوى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الاجتماع الأول لمجموعات عمل منتدى النقب الذي يستمر لمدة يومين، حيث يلتقي ممثلين عن حكومات مصر والإمارات والبحرين والمغرب وإسرائيل، وذلك لدفع المبادرات الرامية لتشجيع التكامل والتعاون الإقليميين.

أبوظبي.. تنطلق، في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات، أعمال مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب السادس والأربعين، بحضور جميع قادة الأمن العام بالدول العربية وممثلين عن هيئات ومنظمات عربية وعالمية.

جنيف.. يستضيف المقر الأوروبي للأمم المتحدة المؤتمر الدولي المخصص لتعافي وإعادة إعمار باكستان، وذلك بعد الفيضانات المدمرة التي ضربتها خلال الصيف الماضي، وبلغ عدد المضارين منها أكثر من 20 مليون شخص.

تايبيه.. تزور مجموعة من البرلمانيين من الحزب الديمقراطي الحر الألماني، بما في ذلك رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الألماني ماري أجنيس ستراك-زيمرمان، تايوان، في زيارة تستغرق 4 أيام.

لندن.. يجري رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك محادثات مع قادة النقابات العمالية بشأن الأجور.

كولومبو.. تعقد سريلانكا وتايلاند الجولة الثالثة من المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة المقترحة، حيث تبلغ قيمة التجارة الثنائية بينهما حاليا 550 مليون دولار أمريكي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2