جوتيريش يدعو إلى دعم جهود باكستان لإعادة الإعمار في مؤتمر دولي بجنيف

جوتيريش يدعو إلى دعم جهود باكستان لإعادة الإعمار في مؤتمر دولي بجنيفجوتيريش

عرب وعالم9-1-2023 | 12:37

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى دعم باكستان في جهودها لإعادة الإعمار، في أعقاب الفيضانات المدمرة، التي شهدتها الدولة العام الماضي.
وقال جوتيريش- في افتتاح "المؤتمر الدولي حول باكستان المقاومة للمناخ" في جنيف، اليوم الاثنين، إن تكلفة عملية إعادة البناء ل باكستان تقدر بأكثر من 16 مليار دولار، وستكون هناك حاجة إلى المزيد على المدى الطويل.
ووجه جوتيريش دعوة إلى المانحين لمساعدة باكستان في جهود إعادة الإعمار عقب الفيضانات المدمرة، وقال: "يجب أن نطابق الاستجابة البطولية لشعب باكستان بجهودنا الخاصة واستثماراتنا الضخمة لتقوية مجتمعاتهم من أجل المستقبل"، بحسب الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة.
وأضاف أن باكستان تعرضت "لأضرار مزدوجة" نتيجة لكل من الفوضى المناخية ونظام مالي عالمي حرم الدول ذات الدخل المتوسط من التمويل وتخفيف الديون، مشددا على الحاجة إلى حلول مبتكرة.
وأشار إلى أن إعادة بناء باكستان بطريقة مرنة سيتجاوز 16 مليار دولار، وستكون هناك حاجة إلى المزيد على المدى الطويل.
وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن هذه الجهود لا تشمل فقط جهود التعافي من الفيضانات وإعادة التأهيل، ولكن أيضا المبادرات لمواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية الهائلة، وإعادة تصميم البنية التحتية العامة- بما في ذلك الطرق والجسور والمدارس والمستشفيات، إلى جانب توفير فرص عمل وضمان مشاركة التكنولوجيا والمعرفة مع باكستان لدعم جهودها لبناء مستقبل مقاوم للمناخ.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2