صحيفة الاتحاد الإماراتية تؤكد أهمية الحل السلمي لتجاوز الأزمة السورية

صحيفة الاتحاد الإماراتية تؤكد أهمية الحل السلمي لتجاوز الأزمة السوريةصحيفة الاتحاد الإماراتية تؤكد أهمية الحل السلمي لتجاوز الأزمة السورية

عرب وعالم10-1-2023 | 08:53

أكدت صحيفة (الاتحاد) الإماراتية أهمية الحل السلمي لتجاوز الأزمة السورية، ووضع حد للإرهاب والتطرف الذي ينمو في دوائر الصراع، وإنهاء التعقيد في المشهد الإنساني، بعد مرور أكثر من عشر سنوات على أزمة تعرض خلالها الشعب السوري لظروف معيشية من ضمن الأسوأ في العالم.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء، تحت عنوان (سوريا.. مستقبل أفضل) - أن الإمارات تؤكد التزامها وموقفها الثابت بدعم الجهود الدولية الإنسانية في سوريا، وترحيبها الدائم بالقرارات الأممية المتخذة في هذا الشأن، آخرها قرار مجلس الأمن الدولي بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود في سوريا، باعتباره خطوة مهمة لضمان إيصال المساعدات للمحتاجين في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت إلى أن القرار - الذي اتخذه مجلس الأمن بالإجماع - يؤكد إدراك المجتمع الدولي لصعوبة الأوضاع الإنسانية في سوريا، ووضع احتياجات الشعب السوري فوق أي حسابات سياسية، وضرورة التحرك من أجل احتواء تداعياته، بالتزامن مع جهود أممية مبذولة للتوصل إلى اتفاق سياسي، وهو ما تدعمه الإمارات انطلاقاً من مسؤوليتها في صون السلم والأمن الدوليين، ودعم تطلعات الشعب السوري في الاستقرار والتنمية ومستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2