إقامة سدود لحماية مدينة الحسنة من أخطار السيول بشمال سيناء

إقامة سدود لحماية مدينة الحسنة من أخطار السيول بشمال سيناءإقامة سدود لحماية مدينة الحسنة من أخطار السيول بشمال سيناء

محافظات10-1-2023 | 11:55

أعلن مركز و مدينة الحسنة بوسط سيناء إقامة سدود لحماية المدينة من أخطار السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء؛ وحرصا على المتابعة المستمره لكل ما يتعلق بحياة المواطنين.

وقام رئيس مركز و مدينة الحسنة سعد خليل بغدادى، بمراجعة مخرات السيول والسدود وأماكن تجمع المياه، ومتابعة الآثار الناجمة عن موجة الطقس غير المستقر خلال هذه الفترة نتيجه سقوط الأمطار الغزيرة على مدينة الحسنة، وجرى رفع حالة الاستعداد بجميع القطاعات الخدمية للتعامل الفوري مع موجة هطول الأمطار .

وشدد رئيس المركز والمدينة، على استمرارية جاهزية ومراجعة معدات التدخل السريع بالمجلس للتحرك الفورى عند الإبلاغ عن أى أزمة، وتم تفعيل غرفة العمليات بمجلس المدينة وربطها بغرف العمليات بالقرى؛ لمتابعة الأوضاع بالقرى أولا بأول وإرسال تقارير على مدار الساعة.

وشدد رئيس المركز والمدينة على جميع الإدارات الخدمية بالجاهزية التامة ومراجعة أعمدة الكهرباء بالشوارع والتأكد من عزلها؛ حفاظاً على سلامة الجميع بالتنسيق مع هندسة كهرباء الحسنة.

وناشد المواطنين بتوخي الحذر خلال هذه الموجة غير المستقرة من الطقس، والابتعاد عن الأشجار وعدم الوقوف بجانب المبانى القديمة المتهالكة، وأيضاً الابتعاد عن مخرات ومجاري السيول والابتعاد عن أعمدة الكهرباء بالشوارع؛ حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وفي شأن آخر، أكدت مدير عام التموين ب شمال سيناء أمانى رسلان، استمرار الحملات اليومية على المرور والأسواق ومحلات السوبر ماركت لمتابعة الالتزام بالأسعار ومطابقة الفواتير لدى التجار، وذلك تنفيذا لتعليمات وزير التموين الدكتور على المصيلحي، ومحافظ شمال سيناء.

وأشارت إلى أن الحملة اليوم أسفرت عن تحرير 11 محضرا، منها 7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و4 محاضر لعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2