نور اللبنانية تغامر بإنتاج فيلم عن مي زيادة

نور اللبنانية تغامر بإنتاج فيلم عن مي زيادةنور اللبنانية

ثقافة وفنون10-1-2023 | 18:03

فى مفاجأة من العيار الثقيل، قررت الفنانة "نور" اللبنانية خوض تجربة الإنتاج السينمائى لأول مرة من خلال فيلم تجسد من خلاله شخصية الأديبة الكبيرة الراحلة مى زيادة، مشيرة إلى أنها تحلم منذ دخولها عالم التمثيل بتقديم تلك الشخصية الساحرة على الشاشة، وبالفعل تعاقدت مع إحدى شركات الإنتاج على البدء فى تصوير الفيلم، ولكن الشركة تراجعت فى اللحظات الأخيرة، ولذلك قررت أن تخوض التجربة وتحمل العمل كله على عاتقها .

ورفضت "نور" الإفصاح عن أية تفاصيل أخرى لحين الاتفاق مع بقية فريق العمل بالفيلم.

وقالت: "أحب الأعمال التى تحمل هدفا وتكون قريبة من الجمهور أيضا، كما أحاول بقدر الإمكان التنويع فى الشخصيات التى أقدمها ولا أحب الاستسهال وتجذبنى دائما الشخصيات الصعبة التى تحمل بداخلها العديــــد من التناقضات الإنسانية.

من ناحية أخرى، تعيش "نور" حالة من الانتعــاش والنشـــاط الفنى خلال الفترة الأخيــــــرة، بعــــد أن انتهــــت من تصوير أكثر من عمل درامـــي، وتعاقدت على الاشتراك فى بطولة فيلـــــــم جديد تعــود به إلى السينما بعد غياب 5 سنوات.

والفيلم الجديد يحمل عنوان، "نبيل الجميل" وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج خالد مرعى وبطولة النجم الكوميدى محمد هنيدى، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، حجاج عبد العظيم، أحمد فؤاد سليم، ضياء المرغني، محمد الصاوى، مادلين طبر وعدد آخر من الفنانين الشباب وتدور الأحداث فى إطار كوميدى.

وتجسد "نور" من خلال الفيلم شخصية دكتورة تجميل، وخلال الأحداث تحدث العديد من المفارقات الكوميدية بين نور وهنيدى الذى يجسد هو الآخر شخصية دكتور تجميل وتوجد منافسة بينهما فى المهنة.

وكانت آخر أعمال "نور" للسينما، هو فيلم "تصبح على خير"، مع النجم تامر حسنى عام 2017 ، وشارك فى بطولة العمل درة، مى عمر، محمود البزاوى، عمر زهران، مى فخرى، أحمد فهيم، بدرية طلبة، غادة فلفل، سيد الطيب، وتأليف وإخراج محمد سامى.

كما تنتظر "نور" عرض الجزء الثانى من مسلسل "موضوع عائلى"، المكون من 10 حلقات، وتشارك فى بطولته مع الفنان ماجد الكدوانى والذى تم الانتهاء من معظم مشاهده خلال الأسابيع الماضية، حيث تقدم نور شخصية جديدة على الأحداث لم تكن متواجدة فى الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر نوفمبر الماضى، وتجسد دور دكتورة مخ وأعصاب وتتعرف على عائلة ماجد الكدوانى.

ودارت أحداث الجزء الأول من "موضوع عائلى" حول إبراهيم (ماجد الكدواني) الذى يعيش حياة بسيطة ومستهترة نسبيا، وذلك بعد خسارته لزوجته ليلى قبل نحو عشرين عاما واتخاذه قرار عدم الارتباط من امرأة أخرى أو تحمل أية أعباء عائلية، ويفاجأ إبراهيم بعد أكثر من
20 عاما باتصال من حماه السابق حاملًا إليه نبأً سيغير حياته إلى الأبد ويعيده مجددًا إلى الجو العائلي.

وكان من المفترض أن تبدأ "نور" فى تصوير مسلسل "ألف ليلة وليلة" مع النجم ياسر جلال، والذى كان من المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل 2023، من تأليف أ نور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري، ولكن تم تأجيل التصوير بسبب اعتذار "جلال"، وأسباب إنتاجية أخرى.

وهذا المسلسل هو التعاون الثانى بين "نور" والمنتج تامر مرتضى، بعد مسلسل «راجعين يا هوى»، الذى عرض ضمن الماراثون الرمضانى الماضي، وشاركها البطولة الفنان خالد النبوى، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، طارق عبد العزيز، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، اسلام جمال، شريف حافظ، آية سماحة، سلوى محمد على، تميم عبده، عمرو مهدى، نور النبوى، جلا هشام، وقصة الكاتب الراحل أسامة أ نور عكاشة، ومعالجـــة وســـيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

أضف تعليق