عمدة لندن يتهم الحكومة بالمسئولية عن ضرر هائل بسبب بريكست

عمدة لندن يتهم الحكومة بالمسئولية عن ضرر هائل بسبب بريكستعمدة لندن يتهم الحكومة بالمسئولية عن ضرر هائل بسبب بريكست

عرب وعالم12-1-2023 | 12:46

من المقرر أن يتحدث عمدة لندن صادق خان من "ضرر هائل" نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تتعرض له العاصمة البريطانية، وأن يتهم الحكومة بتجاهل التداعيات الأوسع نطاقاً على بريطانيا.
وذكرت وكالة بلومبرج أن بياناً عن مكتب خان أظهر أنه سيقول في خطاب لمسؤولي المدينة اليوم الخميس إن من الخطأ "التظاهر" بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا يسبب ضرراً.
وسيقول خان: "مدينة لندن تتعرض للضرر بسبب فقدان التجارة والموهبة لصالح منافسينا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي"، وسيضيف "لندن لا تستطيع تحمل التخلف عن شركائنا الدوليين".
وتأتي تعليقات خان بعدما أظهرت استطلاعات أن كثيرين من الذين صوتوا للخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء 2016 أصبحوا يعيدون التفكير في الأمر.
وخلص استطلاع ليوغوف في نوفمبر الماضي إلى أن قطاعاً أوسع من المواطنين يعتقدون الآن أن بريطانيا كانت خاطئة في الخروج من الاتحاد الأوروبي بـ 56% مقابل 32 %.
ومن المقرر أن يقول خان، الذي كان من المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي، وكان يتحدث عن التداعيات السلبية للخروج من الاتحاد إنه لا يستطيع "الصمت على الضرر الهائل الناجم عن الخروج من الاتحاد الأوروبي".
وقال خان إن الخروج من الاتحاد الأوروبي خفض إجمالي الناتج المحلي في بريطانيا 4.4%، كما حد من الاستثمارات بـ11% وتجارة السلع والخدمات بـ 7%.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2