دبلوماسي روسى: إذا تم استئناف المحادثات مع أوكرانيا فيجب أن تكون مباشرة وليس عن طريق وسطاء

دبلوماسي روسى: إذا تم استئناف المحادثات مع أوكرانيا فيجب أن تكون مباشرة وليس عن طريق وسطاءدبلوماسي روسى: إذا تم استئناف المحادثات مع أوكرانيا فيجب أن تكون مباشرة وليس عن طريق وسطاء

عرب وعالم13-1-2023 | 08:27

قال رئيس الإدارة الثانية لشئون رابطة الدول المستقلة لدى وزارة الخارجية الروسية أليكسي بولشوك، إنه إذا تم استئناف المحادثات مع وأوكرانيا، فمن المرجح أن تكون محادثات مباشرة بدون وسطاء وهو الخيار الأفضل.

وأضاف بولشوك - في تصريحات لوكالة أنباء تاس الروسية - "أثبتت التجربة أن الوسطاء الغربيين غالبا ما يسعون لتحقيق أهدافهم الخاصة ويحاولون التأثير على المحادثات، وليس من أجل تسوية، ولكن لتحقيق مصالحهم السياسية والاقتصادية".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن محادثات العام الماضي مع الجانب الأوكراني كانت مباشرة، مضيفا "حتى الآن، تعاملنا فقط مع الأوكرانيين بشكل مباشر، باستخدام المنصات التي تم توفيرها لنا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2