وزير الرياضة: محافظات الجمهورية تشهد حالة رواج على مستوى الأنشطة الشبابية والرياضية

وزير الرياضة: محافظات الجمهورية تشهد حالة رواج على مستوى الأنشطة الشبابية والرياضيةوزير الرياضة

رياضة13-1-2023 | 17:21

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الجمعة، إن جميع محافظات الجمهورية تشهد حالة رواج على مستوى الأنشطة الشبابية والرياضية.. مشيدًا بنسبة المشاركة الكبيرة من النشء والشباب في تلك المشروعات في ضوء سعي الوزارة نحو توسيع قاعدة المستفيدين من برامجها.


جاء ذلك خلال زيارة الدكتور أشرف صبحي للمدينة الشبابية بالطود في محافظة الأقصر، لمعاينة أعمال التطوير المنفذة بالمدينة بتكلفة تتجاوز 140 مليون جنيه على أرض الواقع، بحضور عدد من قيادات الوزارة.


وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أنهت تطوير المدينة الشبابية الدولية ب الأقصر التي تتسع لإقامة 550 فردا، وتضم مجمع حمامات سباحة، ومسرحًا، وملاعب خماسية، وملعبًا قانونيًا من النجيل الطبيعي، وملعب اكريليك متعدد الأغراض، وقاعات ورش عمل وتدريب، وقاعات أنشطة وصالة جيم وقاعة مؤتمرات.


وأكد الوزير - في تصريحات اليوم - الحرص على تقديم مشروعات وأنشطة متنوعة تلبي احتياجات ومتطلبات الشباب والنشء، مع الاهتمام بالبرامج الهادفة لاكتشاف المواهب في مختلف المجالات الفنية والأدبية والرياضية وتقديم الدعم اللازم لها ورعايتها.


كما شدد الدكتور أشرف صبحي على أهمية المدن الشبابية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات في استضافة شباب مصر طوال العام المشاركين في برامج الوزارة بما يساهم في تعريفهم بمعالم مصر، ويعزز قيم الولاء والانتماء، فضلاً عن المساهمة في تنشيط السياحة الداخلية.


وخلال جولة وزير الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية في الطود، شهد مجموعة متنوعة من المشروعات والبرامج، التي تنفذها الإدارات المركزية المختلفة بوزارة الشباب والرياضة داخل المدينة الشبابية، من بينها مشروع "ألف بنت.. ألف حلم" لتعليم الفتيات مهارات كرة القدم، و المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" لرعاية الأيتام، و المشروع القومي لذوي الهمم، كما تفقد فرق الجوالة و المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي.


كما تم افتتاح معرض للمنتجات الحرفية واليدوية، واطلع الوزير على مجموعة من معارض أندية الفتاة والمرأة، بجانب افتتاح جدارية برنامج الفنون التراثية، واختبارات مشروع وحدة ريحانة، وتفقد معرض أندية العلوم والمناخ والبيئة، والمخيم الكشفي وورشة المنتدى الثقافي وندوة للرواق الأزهري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2