جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي بالقاهرة قبل انطلاقها غدا

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي بالقاهرة قبل انطلاقها غداامتحانات الصف الثاني الثانوي

مصر14-1-2023 | 08:18

تنطلق غدا الأحد الموافق 15 يناير 2023 امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول بمحافظة القاهرة، ويؤدي الطلاب امتحاني اللغة العربية وتطبيقات الرياضيات في اليوم الأول من الامتحانات.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023

وتستعرض بوابة دار المعارف فيما يأتي جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022/ 2023، بحسب ما أعلنته المديرية في نشرتها المعممة على جميع الإدارات التعليمية التابعة لها.

مواعيد امتحانات الصف الثاني الثانوي
- يعقد يوم الأحد الموافق 15 يناير، امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية والأدبية وتطبيقات الرياضيات لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

- يعقد يوم الثلاثاء الموافق 17 يناير، امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبة العلمية والأدبية وامتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية.

- يعقد يوم الأحد الموافق 22 يناير امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبة العلمية والأدبية، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

- يعقد يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير امتحان الجبر وتفاضل وحساب المثلثات لطلاب الشعبة العلمية والأدبية وامتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية وامتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

- يعقد يوم الأربعاء الموافق 25 يناير امتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية وامتحان الأحياء لطلاب الشعبة العلمية.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحانات للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة (عربي / لغات).

وفي ضوء تعليمات معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فقد تقرر ما يلي:

- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا لمديري المديريات بشأن آليات عقد الامتحانات والتي مقرر لها أن تكون في الفترة من 14 إلى 26 يناير 2023.

ونص الخطاب، على ضرورة إعداد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديرية، ويتم عمل الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري (49)، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2