تعرف على الكوارث التى تسببت بها العاصفة الترابية التى حدثت منذ قليل

تعرف على الكوارث التى تسببت بها العاصفة الترابية التى حدثت منذ قليلتعرف على الكوارث التى تسببت بها العاصفة الترابية التى حدثت منذ قليل

* عاجل28-3-2018 | 23:02

دار المعارف

أعلنت وزارة الصحة رفع درجة الاستعدادات الى الدرجة القصوى بمستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية تزامناً مع العاصفة الترابية التي تجتاح البلاد، حيث أكدت الوزارة على جاهزية أقسام الاستقبال والطوارئ والرعايات المركزة وتوافر اسطوانات الأكسجين وموسعات الشعب الهوائية بتلك المستشفيات حتى يتسنى لها استقبال أي طارئ.

ونصحت وزارة الصحة مرضى الربو والحساسية الصدرية بعدم التعرض للعواصف الترابية وأن يلتزموا بالعلاج المقرر لهم مع البقاء في منازلهم، وترصد إكسترا نيوز أهم آثار العاصفة التي ضربت البلاد مساء اليوم.

سوهاج ..حرائق وانقطاع للكهرباء

شهدت محافظة سوهاج منذ ساعات قليلة عدة حرائق، بسبب سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المحافظة، حيث تلقت إدارة الحماية المدنية بالمحافظة 13 بلاغًا بوجود حريق، ومن بين تلك البلاغات احتراق مزرعة موز بمركز دار السلام ، تبلغ مساحتها حوالي فدانين .

وانقطع التيار الكهربائي عن غالبية قرى ونجوع محافظة سوهاج ، بسبب العاصفة، وصرح المهندس مدحت عيد وكيل وزارة الكهرباء بسوهاج بأنه تم فصل كافة الشبكات الكهربائية الهوائية على مستوى المحافظة نتيجة الرياح الشديدة، مضيفاً أن الشبكات الهوائية تغطي حوالي 60 % من القرى، إضافة إلى سقوط بعض أعمدة الإنارة التي لم يتم معرفة عددها حتى الآن.

تحديد سرعة 40 كيلومتر للسيارات

أغلقت إدارة المرور بسوهاج طريق " سوهاج – البحر الأحمر"، والطريق الصحراوي الغربي، حفاظاً علي حياة السائقين والمواطنين، لحين وضوح الرؤية ، وطالبت إدارة مرور سوهاج السائقين بإتباع تعليمات المرور ، وتم تحديد سرعة 40 كيلو متر لجميع السيارات على الطرق الزراعية بمختلف مراكز المحافظة، خاصة أن طريق " سوهاج – البحر الأحمر"، من أكثر الطرق بمحافظة سوهاج من حيث معدل الحوادث التي ينتج عنها وفيات ومصابين .

طوارئ بالبحر الأحمر وغلق الطرق

تتعرض محافظة البحر الأحمر لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، حيث أن هناك نشاط ملحوظ للرياح محملة بالرمال والأتربة تصل الى حد العاصفة، خاصة فى الأماكن والمناطق المكشوفة، الأمر الذى دفع محافظ البحر الأحمر، لمناشدة المواطنين والسائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة ليلًا في مثل هذه الأحوال الجوية السيئة، وطالب بضرورة اتباع تعليمات رجال المرور والارشادات المرورية علي الطرق وخاصة على الطرق السريعة لتفادى حوادث الطرق والحفاظ على سلامة المواطنين، كما قامت إدارة مرور البحر الأحمر بغلق طريق سفاجا - قنا وكذلك طريق سفاجا سوهاج لسوء الأحوال الجوية.

مصرع 3 أشخاص بأسيوط

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرين فى حادث تصادم ٤ سيارات بمركز منفلوط بأسيوط، بسبب العاصفة الترابية وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى منفلوط المركزي والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، عقب رفع آثار الحادث، كما أدي سوء الأحوال الجوية إلي انقطاع التيار الكهربائي ببعض المناطق بمراكز أسيوط، وإغلاق الطرق المؤدية من وإلي المحافظة .

تصدع مأذنة بالوادي الجديد

تسببت العاصفة بالوادي الجديد في تصدع مأذنة فوق أحد العمارات السكنية بالواحات الخارجة وقام رجال الحماية المدنية بإزالتها بعد أن أوشكت على الانهيار.

توقف الملاحة النهرية بالأقصر

تسببت العاصفة الترابية بالأقصر في حجب الرؤية ما دفع سلطات المحافظة لإعلان حالة الطوارئ، وإغلاق الطرق الصحراوية وتوقف حركة الملاحة النهرية، كما حذرت إدارة المرور سائقي المركبات علي الطرق السريعة بعدم تجاوز السرعات والالتزام بالتحذيرات المرورية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2