أهالي المحسمة الجديدة يطالبون المحافظ و النواب بسرعة إنجاز مشروع الصرف الصحي

أهالي المحسمة الجديدة يطالبون المحافظ و النواب بسرعة إنجاز مشروع الصرف الصحيأهالي المحسمة الجديدة يطالبون المحافظ و النواب بسرعة إنجاز مشروع الصرف الصحي

* عاجل30-3-2018 | 20:59

الإسماعيلية - أحمد حمدي

طالب أهالي ”المحسمة الجديدة” التابعة إلى مركز أبوصوير فى الإسماعيلية، المسؤلين بضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع الصرف الصحي، بعد إدراجه في الخطة الاستثمارية، مؤكدين أن هذا المطلب؛ يعد من أبسط الحقوق.

المواطنون يشتكون

أكد المواطن محمد محمود حامد، من عزبة  “المسخوطة” أن عدم وجود شبكات للصرف الصحى بالقرية ، يضرهم ضراراً بالغا، نفسيا، وبدنيا، و ماديا.

وتابع: ” هذا الأمر يضطرنا إلى عمل خزانات أمام بيوتنا، و معظم هذه الخزانات تقوم بتسريب ما فى داخلها من مياه ملوثة و رائحة كريهة تنغص حياتنا”.

وأضاف “محمد على” فلاح من قرية ترعة “خمسة” : أن الجرارات التى نقوم بطلبها من أجل كسح الخزانات، معظمها يقوم بتفريغ هذه المخلفات فى الترعة؛ ما يسبب ضرراً شديداً للمزارعين فى الأراضى التى تعتمد علي الترعة في ري المزروعات؛ ولذلك أطالب المسؤولين بضرورة مراقبة هذه الجرارات و توقيع أقصى عقوبة عليهم”.

و طالب محمد على، المسئولين بسرعة إنجاز هذا المشروع؛ لأن هذه الخزانات اهلكتهم ماديا، ولا يستطيعون تحمل تكاليفها شبه اليومية. و قال محسن حسن من عزبة غابو شامة : "نعيش مأساة حقيقية، و نستعمل جرارات الكسح التي تعمل بنزح الخزانات التقليدية؛ للقضاء على صرف صحي المنازل بالعزب مقابل 50 جنيها للنزحة الواحدة كل أسبوع تقريبا، بصفته الحل الوحيد للقضاء على المشكلة التي تنهك ميزانية الأهالي محدودي، ومعدومي الدخل".

المسؤول يرد

ومن جانبة أعلن السيد النخيلى رئيس مدينة أبوصوير- نهاية ديسمبر - أن قرية المحسمة الجديدة فى قلب الخطة الاستثمارية للعام 2018، حيث سيتم إدراج القرية ضمن مشروع الصرف الصحى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2