كوريا الجنوبية تدعو إندونيسيا إلى القيام بدور لإدانة تصرفات كوريا الشمالية غير القانونية

كوريا الجنوبية تدعو إندونيسيا إلى القيام بدور لإدانة تصرفات كوريا الشمالية غير القانونيةكوريا الجنوبية تدعو إندونيسيا إلى القيام بدور لإدانة تصرفات كوريا الشمالية غير القانونية

عرب وعالم19-1-2023 | 14:51

دعا رئيس البرلمان الكوري الجنوبي كيم جين-بيو، إندونيسيا إلى القيام بدور حتى تتمكن رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) من إرسال رسالة تدين تصرفات كوريا الشمالية غير القانونية، بصفتها رئيسا لرابطة الآسيان، حيث تتولى إندونيسيا رئاسة الآسيان لهذا العام.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان كيم جين-بيو، بالرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الخميس، وناقش معه تحسين التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ودعا كيم إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني بين البلدين في إطار شراكة استراتيجية خاصة، مشددا على أن البلدين يمكن أن يكونا "أفضل الشركاء" في التعاون في سلاسل التوريد، مشيرا إلى أن إندونيسيا لديها معادن رئيسية، مثل النيكل، بينما تمتلك كوريا الجنوبية التقنيات المتقدمة في التعدين والصهر.

كما طلب "كيم" من إندونيسيا دعم استثمارات الشركات الكورية الجنوبية في البلاد، قائلا إنه من المتوقع أن يتوسع الاستثمار في السيارات والبتروكيماويات والصناعات الأخرى مع تنفيذ البلدين لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA) التي تبدأ هذا العام.

وقال "كيم" إن إندونيسيا هي الدولة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي لديها شراكة استراتيجية خاصة مع كوريا الجنوبية، وأكد أنها شريك رئيسي لاستراتيجية حكومة كوريا الجنوبية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ وخطتها لتكوين التضامن مع رابطة الآسيان.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2