غدًا.. مسؤولة أمريكية تتوجه لبنجلاديش في زيارة تستغرق 3 أيام

غدًا.. مسؤولة أمريكية تتوجه لبنجلاديش في زيارة تستغرق 3 أيامغدًا.. مسؤولة أمريكية تتوجه لبنجلاديش في زيارة تستغرق 3 أيام

عرب وعالم20-1-2023 | 00:04

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن كبيرة المسؤولين بمكتب القضايا العالمية للمرأة لدى الخارجية الأمريكية كاترينا فوتوفات ستتوجه غدا إلى بنجلاديش في زيارة تستغرق ٣ أيام.

وأوضحت الوزارة، عبر موقعها الرسمي، أن فوتوفات ستحضر في مدينة شيتاجونج حفل التخرج العاشر للجامعة الآسيوية للمرأة التي دعمتها الخارجية الأمريكية منذ عام ٢٠١٧ بتقديم منح دراسية للشابات من مناطق الصراع في آسيا و الشرق الأوسط، حيث تهدف لخلق جيل من القيادات النسائية من خلال توفير تعليم عالي الجودة للنساء ذوات الإمكانات الكبيرة اللواتي لم يكن لديهن فرص قليلة.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أنه تم تقديم نحو ١٠٤ منح دراسية في الجامعة الآسيوية للمرأة، للشابات الأفغانيات من خلال صندوق الإنصاف والمساواة بين الجنسين، في محاولة لجعلهن قادرات على متابعة التعليم العالي بعد إغلاق حركة طالبان للمدارس والجامعات أمام النساء.

في دكا، من المقرر أن تشارك المسؤولة الأمريكية مع أعضاء الحكومة والمجتمع المدني لمناقشة قضايا المرأة والسلام والأمن في بنجلاديش والمنطقة، كما ستشارك في حدث افتتاحي برنامج الحد من زواج الأطفال بالشراكة بين سفارة الولايات المتحدة في بنجلاديش ولجنة النهوض بالريف في بنجلاديش، حيث سيوفر هذا البرنامج تدريبًا مهنيًا للفتيات والشابات في الفئة العمرية 14-18 عامًا -وخاصة أولئك الأكثر عرضة لخطر زواج الأطفال والزواج المبكر والزواج القسري- من أكثر المناطق تأثراً بالمناخ في بنجلاديش.

أضف تعليق