وزير الأوقاف يرحب بالتعاون المشترك مع مؤسسة دار المعارف

وزير الأوقاف يرحب بالتعاون المشترك مع مؤسسة دار المعارفاللقاء

ثقافة وفنون25-1-2023 | 16:01

قام الأستاذ سعيد عبده مصطفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف بزيارة معالي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختارجمعة في مكتبه بوزارة الأوقاف، حيث تناقشا في سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة في مجالات: التوزيع والتسويق - التدريب – النشر الإلكتروني – الطباعة – النشر المشترك.

وقد أكد معالي الوزير على ترحيبه بكافة أوجه التعاون لما ل دار المعارف من ثقل ثقافي وفكري وتنويري كبير يرجع تاريخه للعام 1890، وأنها من دور النشر التي أثرت بما قدمته من إصدارات في الحراك الثقافي والمعرفي بمصر وبكافة الدول العربية، وهو ما خدم قطاع واسع من الباحثين والمفكرين وعموم الدارسين في مختلف العلوم الدينية والدنيوية.

مشيرًا إلى أن العديد من أمهات الكتب والمعاجم والمجلدات الصادرة عن دار المعارف كانت المعين الأول له في مرحلة الدراسة وبداية النبوغ، وأنه لا يزال يحتفظ بالعديد من هذه الإصدارات في مكتبته الغراء.

وعرض رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف أكثر من محور للتعاون المشترك، معربًا عن تقديره لدور وزارة الأوقاف في تشجيع الفكر التنويري والمعرفي، بالإضافة إلى المساهمة الكبيرة فيما يخدم الثقافة والعلم بمختلف أشكالها وأنواعها وبما يحافظ على القوام العام الذى تلتزم به وزارة الأوقاف.

وقد أثمر الاجتماع عن تحديد موعد للتنسيق المبدئي لما يمكن تنفيذه من محاور التعاون.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2