إنهيار الليرة اللبنانية.. أمريكا تعلن تقديم رواتب لقوى الأمن في بيروت لمدة 6 أشهر

إنهيار الليرة اللبنانية.. أمريكا تعلن تقديم رواتب لقوى الأمن في بيروت لمدة 6 أشهرالسفارة الأمريكية في بيروت

اقتصاد25-1-2023 | 17:34

أعلنت السفارة الأمريكية في بيروت، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستقدم لعناصر قوات الأمن اللبنانية، رواتب بإجمالي 72 مليون دولار، لمدة 6 أشهر.

وقالت السفارة في بيان: "هذه المنحة تأتي في ضوء الضرورة الملحة للوضع الاقتصادي المزري في لبنان، حيث حصلنا على موافقة الكونجرس الأمريكي لإعادة تخصيص جزء كبير من مساعدتنا الأمنية لدعم رجال ونساء يعملون في الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي".

وأوضحت السفيرة الأمريكية في لبنان، دوروثي شيا، أن المبلغ يستهدف دعم عناصر قوى الأمن الداخلي اللبناني التي تقوم بأداء واجبها لحماية وطنها، ولتوفير لهم الأموال الضرورية لتوفير الطعام لأنفسهم ولعائلاتهم.

وقالت شيا: " يجب على القادة السياسيين اللبنانيين أن يستغلوا الأشهر الـ6 المقبلة لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولي من أجل إعادة اقتصاد البلاد إلى مساره الصحيح حتى تتمكن الحكومة من دفع رواتب قوات الأمن بشكل مستدام".

الجدير بالذكر، يشهد لبنان خروج عشرات المواطنين، في وقت سابق من اليوم، أمام المصرف المركزي في بيروت، احتجاجًا على الأوضاع المعيشية واستمرار انهيار قيمة الليرة اللبنانية وارتفاع أسعار المحروقات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2