الاجتماع الأول للمراقبين الصحيين بالوحدات الصحية بقنا

الاجتماع الأول للمراقبين الصحيين بالوحدات الصحية بقناالاجتماع الأول للمراقبين الصحيين بالوحدات الصحية بقنا

محافظات26-1-2023 | 15:29

قام القسم الوقائي بالإدارة الصحية بمحافظة قنا بعقد دورة تدريبية للمراقبين الصحيين بالوحدات الصحية على مستوى المحافظة وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى يوسف وهبي مدير الإدارة الصحية.

واشار "وهبي" أن التدريبات جاءت فى ضوء اهتمامه برفع كفاءة العمل والتطوير والتحديث المستمر لتقديم خدمة أفضل للمواطن القنائى اينما كان على مستوى محافظة قنا.
كما أكد " وهبى " علي أن القسم الوقائي والخدمات الوقائية التي يقدمها هي من أهم الخدمات التي تقدمها الإدارة حيث أنها تمس الصحة العامة للمواطنين عبر عدة مجالات من رصد الأمراض المعدية والتطعيمات والرقابة علي المياه وعلي المرافق العامة.
هذا وقد أشار الدكتور علي زمزم مدير القسم الوقائي بالإدارة الصحية بقنا علي أهمية التدريبات المستمرة وكيفية الوصول إلي خدمة مرضية لكل مواطن وقد أكد علي أن المراقبين الصحيين هم عصب الطب الوقائي والقائم علي عاتقهم جميع الأعمال الوقائية ومناقش المشاكل التي تواجههم.
كما حث " زمزم " جميع المراقبين علي التفاني في عملهم لما له من أهمية بالغة في حياة المجتمع والمواطنين.
وقام بالتدريب كلا من هشام ابو الحجاج مراقب الأوبئة بالإدارة الصحية ب قنا حيث تم التدريب علي كيفية ترصد الأمراض المعدية وأهمية ذلك للحد من انتشار أي مرض معدي واحتواء اي مرض معدي في بدايته.
واضاف احمد عارف مسئول التطعيمات وسلسلة التبريد والطعوم.حيث يتم التدريب علي كيفية حفظ وتداول اللقاحات لوصولها الي كل طفل بشكل آمن وعلي أجهزة سلسلة التبريد الحديثة وعلي الامصال المختلفة وعلي دور كل لقاح في حماية الطفل.
وأشار محمد رضوان مراقب صحة البيئة بالإدارة الصحية ب قنا علي كيفية أخذ عينات المياه وأهمية ذلك وعلي الرقابة علي المرافق العامة والمرور عليها والرقابة علي الخزانات وضرورة الرقابة الدورية.
واشار أيضا مصطفي محمود مراقب التطعيمات بالإدارة الصحية علي دور المراقب الصحي في الأشراف العام علي جلسة التطعيم وعلي أهمية التعاون مع كل الجهات لوصول العمل إلي أعلي مستوي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2