جيش الاحتلال يعلن «حالة التأهب» عقب الهجوم الدموى على مخيم جنين

جيش الاحتلال يعلن «حالة التأهب» عقب الهجوم الدموى على مخيم جنينجلسة التقييم الأمنية الإسرائيلية

عرب وعالم26-1-2023 | 19:14

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، ان رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو، أصدر تعليمات للجيش الإسرائيلي بالاستعداد لأي سيناريو. على اعقاب الهجوم الدموى على مخيم جنين، والذى أسفر عن مقتل 10 فلسطينين وهدم نادى جنين، وإطلاق الصواريخ على بيوت الشعب الفلسطينى.

وأضاف نتنياهو خلال جلسة التقييم الأمنية الإسرائيلية التي عقدت بمشاركة الشاباك وقادة الجيش عقب العملية العسكرية في مدينة جنين. أن "إسرائيل لا تنوي التصعيد، لكننا مستعدون لكل سيناريو".


وعقد نتنياهو اليوم جلسة تقييم للوضع الأمني خشية التصعيد عقب العملية التي نفذتها الجيش في مخيم جنين وأسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة عدد آخر.

وأفاد موقع "واللا" العبرى، بأن وزير الخارجية إيلي كوهين اختتم مشاورات وتقييم للوضع الأمني على خلفية العملية في جنين، حيث يشغل كوهين حاليا منصب وزير الأمن بدلا من يؤاف جالانت المتواجد في جولة خارجية.

وأضاف كوهين: إنه "وفي نهاية التقييم تم إصدار تعليمات لرفع مستوى حالة التأهب".

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت، نقلاً عن مسؤول أمني، إن "إسرائيل مستعدة لسيناريوهات التصعيد، وقررت رفع حالة التأهب، مبينا أنه لا يستبعد أن يأتي الرد من قطاع غزة".

واستشهد 10 مواطنين فلسطينيين بينهم مسنة وأصيب 20 آخرين وصفت بين المتوسطة والخطيرة، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات بالضفة الغربية و القدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، وسقوط شاب فلسطينى أخر.

أضف تعليق