مقاتلتان صينيتان تدخلان منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية لكوريا الجنوبية

مقاتلتان صينيتان تدخلان منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية لكوريا الجنوبيةمقاتلتان صينيتان تدخلان منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية لكوريا الجنوبية

عرب وعالم27-1-2023 | 11:56

حلقت طائرتان مقاتلتان من الصين عبر الأجزاء المتداخلة من منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية ل كوريا الجنوبية و الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما دفع الجيش الكوري إلى إرسال المقاتلات الحربية إلى مكان الحادث.

وذكرت هيئة الأركان الكورية المشتركة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية اليوم الجمعة، أن المقاتلات الكورية دخلت منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية الكورية في الساعة 10:30 صباحًا والساعة 11:10 صباحًا، على التوالي، من منطقة تقع جنوب غرب جزيرة "إيو"، وهي جزيرة صخرية مغمورة تقع جنوب جزيرة "جيجو" الجنوبية، وخرجتا منها في وقت الظهر تقريبا .

وأشارت الهيئة إلى أن إحدى المقاتلتين عادت إلى المنطقة الدفاعية الجوية في الساعة 3 مساء وغادرتها بعد حوالي 30 دقيقة، مشيرة إلى أن كلتا الطائرتين لم تنتهكا المجال الجوي لكوريا الجنوبية.

وسارعت القوات الجوية الكورية الجنوبية بإرسال طائرات مقاتلة من طراز "F-15K" وغيرها، في خطوة تكتيكية لمنع نشوب أي موقف عرضي محتمل.
يُذكر أن منطقة تحديد الهوية هي منطقة للدفاع الجوي ليست ضمن المجال الجوي الإقليمي، ولكنها مصممة بحيث تقوم الطائرات الأجنبية بالتعريف عن هويتها لمنع وقوع الاشتباكات العرضية.

وجاء تحليق المقاتلات الصينية قبل إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أن الوزير الأمريكي "لويد أوستن" سيزور سول لإجراء محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي "لي جونغ-سوب" في الأسبوع المقبل، حيث سيسلط الضوء على التزام البلدين بتعزيز التحالف الثنائي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2