رئيس الوزراء النيوزيلندي خلال تفقد منطقة أوكلاند المنكوبة بكارثة الفيضانات: الأضرار لم تسبق لها مثيل

رئيس الوزراء النيوزيلندي خلال تفقد منطقة أوكلاند المنكوبة بكارثة الفيضانات: الأضرار لم تسبق لها مثيلرئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكينز

عرب وعالم29-1-2023 | 02:46

قام رئيس الوزراء النيوزيلندي، كريس هيبكينز، مساء السبت، بزيارة تفقدية لمنطقة (أوكلاند) المنكوبة بكارثة الفيضانات التي ألحقت أضراراً جسيمة بمعظم أنحاء المنطقة.

ونقلت الاذاعة النيوزيلندية عن رئيس الوزراء قوله إن ما شاهده من أضرار خلال زيارته التفقدية للمنطقة المنكوبة /جواً و براً/ لم تسبق لها مثيل، وأن الأمر سيستغرق كثيرا من الوقت لتقييم الوضع ولضمان اتخاذ الإجراءات المناسبة وإعادة وسائل الاتصال للمنطقة في وقت مناسب.

وقال رئيس الوزراء النيوزيلندي "نركز الآن على كيفية ضمان تقديم الدعم المناسب لسكان المنطقة، التي تعرضت لانهيارات أرضية فى بعض الأماكن وأصبحت مبانيها مهجورة".

وأعرب عن خالص عزائه لعائلات ضحايا هذه الفيضانات، التي تأكد أنها أودت بحياة ثلاثة أشخاص وفقدان شخص آخر على أقل تقدير، حتى الآن.

من جانبها، ذكرت جمعية الصليب الأحمر في المنطقة أنها تركز على العمل من أجل توفير الآمان لسكان المنطقة، الذين يعانون من انقطاع الكهرباء والمياه الصالحة للشرب.

وأشارت الإذاعة النيوزيلندية إلى أن خبراء الأرصاد الجوية حذروا من احتمال هطول المزيد من الأمطار خلال الأيام القادمة؛ لذلك فمن المتوقع أن تستغرق عملية تطهير المنطقة من آثار الأضرار الناجمة عن الفيضانات وقتاً طويلاً، وأن "أكوام" الأنقاض التي يجمعها السكان تشكل تحدياً آخر لسلطات الطوارىء .

أضف تعليق