أشرف صبحي: مصر جذبت اهتمام العالم وثقته في استضافة البطولات الكبرى

أشرف صبحي: مصر جذبت اهتمام العالم وثقته في استضافة البطولات الكبرى الدكتور أشرف صبحي

مصر29-1-2023 | 04:17

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن مصر جذبت اهتمام العالم، واكتسبت ثقة الاتحادات والمنظمات الرياضية الدولية، بفضل نجاحها المتكرر في استضافة البطولات و الأحداث الرياضية الكبرى على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال صبحي إن المنشآت الرياضية في مصر شهدت طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن المنظومة الرياضية المصرية تتبع استراتيجية محكمة لجميع الرياضات؛ بما يتوافق مع المعايير والمواصفات الدولية، إيمانا بأن الرياضة هي سبيل التنمية والتعاون بين الشعوب.

وأكد الوزير أن "الجمهورية الجديدة" تقوم على المساواة بين الجنسين وتفعيل دور المرأة كشريك أساسي في بناء هذه الأمة، مشددا على أن مصر تمضي قدمًا؛ لتعزيز حقوق المرأة في العيش في بيئة آمنة خالية من أي انتهاك أو تقييد للحقوق.

وأشاد ببرنامج "فتيات الكاراتيه: جاريان جيرلز"، الذي أطلقته سفارة اليابان بالقاهرة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة كويامادا الدولية والاتحاد الدولي للكاراتيه، لافتا إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات من الدفاع عن أنفسهن من جميع أشكال العنف، القائم على النوع الاجتماعي من خلال التدرب على رياضة الكاراتيه.

وأعرب عن تقديره للاتحاد الدولي للكاراتيه على الدعم المستمر والإيمان بقدرة مصر على تنظيم الأحداث الرياضية الدولية الكبرى، التي تعكس إمكانيات مصر وقدراتها اللوجستية والتنظيمية على استضافة الفعاليات الرياضية على مدار العام.

وأضاف أن "مشروع الكاراتيه" سيسهم في تعزيز ربط رياضة الكاراتيه بالمجتمع، وبالتالي استخدام قيم الكاراتيه؛ لمحاربة العنف القائم على النوع الاجتماعي، مؤكدا أن الوزارة ستكرس كل جهودها ومواردها لإنجاح هذا المشروع؛ إيمانا منها بأنه لا توجد مساهمة أكبر يمكننا تقديمها للمجتمع من المساعدة في مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2