حسام الدين مصطفى: إنشاء أول شركة مساهمة.. وتدشين الأكاديمية البارالمبية

حسام الدين مصطفى: إنشاء أول شركة مساهمة.. وتدشين الأكاديمية البارالمبيةحسام الدين مصطفى : إنشاء أول شركة مساهمة .. وتدشين الأكاديمية البارالمبية

رياضة29-1-2023 | 03:05

عقد مجلس إدارة اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، الاجتماع التنسيقي الأول مع الاتحادات البارالمبية ومسؤولي لجان النشاط البارالمبي والاتحادات الأوليمبية.

وتضمن الاجتماع مناقشة الأهداف الاستراتيجية للجنة البارالمبية و سبل التعاون مع الاتحادات للارتقاء بالرياضات البارالمبية، وتم الإعلان عن اختيار النائبة آية مدني سفيرة للرياضات البارالمبية، وكما تضمن الاجتماع الإعلان عن الرياضات التي تتضمنها دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 ، و عن موعد دورة الألعاب الأفريقية البارالمبية 2023 والرياضات التي تتضمنها.

وطالبت اللجنة الاتحادات بمخاطبتها ببرامج الإعداد ل دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 ، والمعسكرات المطلوبة لإدراجها في خطة اللجنة و الميزانية المخصصة للإعداد، و كما تمت مناقشة توزيع الدعم للاتحادات.

حضر الاجتماع الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية ، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام إدارة الاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، و الكابتن عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية ، والدكتور أشرف العجيل و شعبان الخطيب والمهندسة أمل مبدى أعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، والدكتورة هويدا مندي المدير التنفيذي للجنة ، والعديد من رؤساء وممثلي الاتحادات الأوليمبية.

عرض الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية خطة المجلس الاستثمارية والتسويقية، والتي تتضمن مقترح إنشاء شركة مساهمة بحسب ما يسمح به قانون الرياضة بحيث تكون شراكة بنسبة 60 % للجنة البارالمبية والاتحادات 40% لشركاء خارجيين ، وسيتم إعداد ورقة عمل وعرضها على الاتحادات والمناقشة فيها ، ومن الاتحادات يرغب في المشاركة في الشركة.

كما تم الإعلان عن اقتراب تدشين الأكاديمية البارالمبية، وعن استضافة اللجنة للمؤتمر العلمي الدولي "فيستا" الذي يجمع 163 أو 169 دولة، بشهر أغسطس المقبل 2023، الذي تنظمه اللجنة البارالمبية الدولية.

وأعرب الدكتور حسام الدين مصطفى عن سعادته بالاجتماع ، وما تم خلاله من مناقشات مثمرة تصب في مصلحة الرياضات البارالمبية.

واضاف حسام مصطفى، أن اللجنة سوف تكثف تواصلها مع الاتحادات لتذليل أي عقبات في طريق الارتقاء بالرياضات البارالمبية، وذلك تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجنة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2