إقبال جماهيري على فعاليات متحف الطفل في معرض الكتاب

إقبال جماهيري على فعاليات متحف الطفل في معرض الكتاب معرض الكتاب

ثقافة وفنون30-1-2023 | 10:58

شهد ركن مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" المقام في الصالة رقم 5 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب إقبالا من الجمهور.. حيث تزاحم العديد من الأطفال على فعاليات المتحف والمشاركة في ورش العمل التي تنوعت بين فنية وعلمية وبيئية.


وقال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير متحف الطفل - في تصريح له اليوم الاثنين - إن تلك الفعاليات تسلط الضوء على فئة الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 6 و 13 سنة، وذلك في محاولة لتنمية مواهبهم، وخلق أجواء تفاعلية وفرص التعلم بين الأطفال.


وأضاف أن الورش تعد رابطا يجمع بين الأطفال وموهبتهم، لتفجير طاقاتهم واستيعابها وخلق حالة من التواصل والتفاعل الإيجابي بين الأطفال، وإضفاء عنصري التشويق والمنافسة بينهم أثناء تنفيذ تلك الورش.


ويقدم متحف الطفل حزمة متنوعة من الورش، منها ورشة الاوريجامى والتي تتيح للأطفال إمكانية ابتكار أنماط خاصة وأشكال متنوعة باستخدام أدوات بسيطة متوافرة في المنزل، منها الخيوط وأوراق الصحف، وورشة علمية عن الظواهر الطبيعية على كوكب الأرض كالزلازل والبراكين أسباب حدوثها مما ينمي الحس العلمي لدى الأطفال، كما يقدم المتحف ورشة بيئية تتناول المخلفات من حيث كيفية إعادة تدويرها والاستفادة منها.


وتستهدف فعاليات المتحف تشجيع الأطفال والكبار من ذوي الإعاقة "قادرون باختلاف" على ممارسة كافة الأنشطة التي يقدمها المتحف في ركنه بالصالة 5 بالمعرض، من خلال توفير سبل الوصول وإمكانية المشاركة الفعالة مع أقرانهم من الأصحاء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2