الفلبين: تراجع إصابات كورونا بنسبة 36% خلال أسبوع

الفلبين: تراجع إصابات كورونا بنسبة 36% خلال أسبوعكورونا

عرب وعالم30-1-2023 | 11:09

أعلنت وزارة الصحة الفلبينية اليوم /الاثنين/ تسجيل تراجع في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بنسبة 36% خلال الأيام السبعة الماضية، مقارنة بالأسبوع السابق.

وذكرت الوزارة - حسبما نقلت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية - أنه في الفترة من 23 وحتى 29 يناير الجاري، سجلت البلاد 1206حالات إصابة جديدة بكوفيد-19، أي ما يعادل في المتوسط 172 حالة في اليوم، مشيرة إلى أن إجمالي 456 أو 9.5 % من المرضى المصابين بكوفيد-19 يرقدون في المستشفيات في حالات خطيرة وحرجة حتى أمس الأحد.
يشار إلى أنه تم تطعيم نحو 73.8 مليون شخص بشكل كامل ضد فيروس كورونا، وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلبينية.
وقد أعلنت وزراة الصحة الفلبينية اليوم أنها بصدد تلقي شحنة من اللقاحات ثنائية التكافؤ المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، كتبرع من مرفق كوفاكس.
ونقلت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية عن وكيلة وزارة الصحة الفلبينية، ماريا روزاريو فيرجير قولها " نهدف إلى تلقي هذه التبرعات خلال الربع الأول من هذا العام، مشيرة إلى أن دولا أخرى تعهدت أيضا بالتبرع بجرعات ثنائية التكافؤ للفلبين".
وكانت وزارة الصحة الفلبينية قد أعلنت في ديسمبر الماضي أنه يجري التفاوض مع مصنعي فايزر وموديرنا لشراء لقاحات ثنائية التكافؤ تستهدف متحور أوميكرون والشكل الأصلي للفيروس.
يذكر أن مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة (كوفيد-19) أو "كوفاكس"، هي مبادرة عالمية تهدف إلى الوصول العادل إلى لقاح كورونا بقيادة التحالف العالمي للقاحات والتحصين، وتحالف ابتكارات التأهب الوبائي، ومنظمة الصحة العالمية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2