محافظ بني سويف: إقامة معارض "أهلا رمضان" لتوفير السلع

محافظ بني سويف: إقامة معارض "أهلا رمضان" لتوفير السلعمحافظ بني سويف

محافظات31-1-2023 | 15:19

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إن خطة المحافظة تشمل إقامة معارض وشوادر (أهلًا رمضان) على مستوى القرى والمدن بواقع 7 معارض رئيسية بعواصم المدن، و40 شادرًا على مستوى القرى الأم.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الثلاثاء، بشادر السلع واللحوم والخضروات بقرية أبشنا، والذي تم تنفيذه بالتعاون بين الغرفة التجارية والتموين والوحدة الاقتصادية ضمن سلسلة شوادر ومعارض (أهلًا رمضان)؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في إقامة المعارض لتوفير السلع واللحوم بأسعار مخفضة بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين.
وتفقد غنيم الشادر المقام بمركز شباب القرية ويضم كافة السلع التموينية من السكر والأرز والزيوت واللحوم والخضروات، مشيدًا بمعروضات الشادر الذي يوفر احتياجات الأسرة من السلع التموينية والاستراتيجية.
وأضاف أن شادر قرية "ابشنا" يتزامن مع شادر مماثل بقرية باروط للتصدي لغلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وإحكام السيطرة على منافذ البيع والأسواق والرقابة على الأسعار.
وأكد أهمية تجنب بعض السلوكيات والممارسات الخاطئة من قبل بعض المواطنين المتعلقة بتخزين أو شراء بعض السلع الأساسية بشكل مبالغ فيه يفوق احتياجاتهم الفعلية لضمان توافر تلك السلع.
وأوضح أهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة الرقابية والتحلي بالإيجابية حيال الإبلاغ عن أية مشكلة تواجههم فيما يتعلق بنقص المعروض أو عدم التلتزام بالأسعار المتفق عليها لسرعة إتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات والأجهزة التنفيذية والرقابية المعنية من التموين وحماية المستهلك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2