25 عاما على تجسيد أنجلينا جولي لمأساة عارضة الأزياء جيا كارانجي

25 عاما على تجسيد أنجلينا جولي لمأساة عارضة الأزياء جيا كارانجيالنجمة أنجلينا جولي وعارضة الأزياء جيا كارانجي

ثقافة وفنون1-2-2023 | 04:18

مرت 25 عامًا منذ أن لعبت أنجلينا جولي دور البطولة في دور جيا كارانجي في فيلم "جيا"

عرض الفيلم التليفزيوني علي شبكة HBO عام 1998 من بطولة جولي البالغة من العمر 22 عامًا آنذاك باعتبارها كارانجي الواقعية، والتي اعتبرها الكثيرون أول عارضة أزياء في العالم.. توفيت في عام 1986 عن عمر يناهز 26 عامًا بسبب مضاعفات مرتبطة بالإيدز.

وجسدت ميلا كونيس أيضًا في الفيلم دور جيا كارانجي في سن أصغر، في واحد من أول أدوارها السينمائية على الإطلاق، في حين أن أعضاء فريق التمثيل الإضافيين هم فاي دوناواي، ومرسيدس رويل، وإليزابيث ميتشل، وسكوت كوهين، من إخراج مايكل كريستوفر وشارك في كتابته كريستوفر، 78 عامًا، وجاي ماكينيرني، تدور أحداث جيا حول "حياة جيا كارانجي، عارضة الأزياء البارزة في أواخر السبعينيات، من صعودها الصاروخي إلى طليعة صناعة عروض الأزياء، حتى وفاتها المبكرة"، وفقًا لملخص من موقع IMDb.

ولدت كارانجي جيا ماري كارانجي في فيلادلفيا في 29 يناير 1960 في عائلة من الطبقة العاملة تضم شقيقين أكبر منها كان والدها، جوزيف كارانجي، إيطاليًا، يمتلك مطعمًا، بينما كانت والدتها، كاثلين كارانجي ربة منزل.

في أواخر السبعينيات، اكتشف مصور محلي كارانجي في حلبة الرقص، كانت أول حفلة عرض أزياء لها لإعلان كبير مع Versace، وأصبحت شخصية معروفة في في مدينة نيويورك بحلول عام 1980، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

لكن طوال فترة شهرة كارانجي حسبما ذكرت Dazed عانت من الإدمان وتعاطي المخدرات، بما في ذلك الكوكايين والهيروين.

في عام 2020 ، ذكرت فنانة المكياج ساندي لينتر لصحيفة هوليوود "لقد صُدمت مثل أي شخص آخر لأنها أصبحت مدمنة". "اعتقدت أنها أقوى من المخدرات. ذات صباح، عندما كانت ترتدي ملابسها لتغادر شقتي، سألتني،"ماذا حدث لطاقتي الطبيعية؟" لم تكن لديها الطاقة لارتداء ملابسها وهي تبلغ من العمر 20 عامًا، المخدرات أخذت كل شيء".
وفقًا لـ Dazed، حاولت كارنجي عدة مرات التوقف عن التعاطي والذهاب إلى إعادة التأهيل، لكنها لم تكمل أبدا، تم تشخيص إصابتها بالإيدز في ديسمبر 1985، وتوفيت بسبب المضاعفات في نوفمبر التالي.

أخبرت لينتر THR أن آخر مرة رأت فيها كارانجي كانت في عام 1983 أو 1984، عندما قرعت العارضة جرس بابها، ثم "جلست معي على أريكتي، ووضعت رأسها على كتفي وبكت".
قالت لينتر: "لم أكن أعلم أنها مصابة بالإيدز حتى وقت لاحق، بعد 30 دقيقة تقريبًا، نظرت من النافذة، أومأت برأسها إلى شخص ما في الشارع وغادرت، ولم أرها مرة أخرى أبدًا".

قبل إطلاق الفيلم، أخبرت جولي، البالغة من العمر 47 عامًا، صحيفة نيويورك تايمز في عام 1997 أنها "كرهت" كارانجي في البداية أثناء إجراء بحث عنها، استنادًا إلى مقابلة أجرتها كرانجي سابقًا لكنها في النهاية غيرت فكرتها عنها.

أضف تعليق