مؤسسات تمويل تمنح "بنك الإيكواس" قروض سخية لنشرها في غرب إفريقيا

مؤسسات تمويل تمنح "بنك الإيكواس" قروض سخية لنشرها في غرب إفريقيابنك التنمية الأفريقي

عرب وعالم1-2-2023 | 19:47

كشف بنك التنمية الأفريقي النقاب عن توفير تمويل لبنك الإيكواس للاستثمار والتنمية في خطوة تستهدف إتاحة القروض في عدد من القطاعات مثل الزراعة والبنية التحتية والنقل وتعزيز الأمن الغذائي وسلاسل القيمة الزراعية في تجمع دول غرب إفريقيا البالغ عددها 15 عضوا.

وذكر بنك التنمية الإفريقي أن قيمة التمويل تبلغ 50 مليون دولار و50 مليون يورو، كما يوفر الصندوق الإفريقي للنمو المشترك وبنك الشعب الصيني تمويل إضافي بقيمة 30 مليون دولار، إذ يقوم بنك الايكواس بنشر القروض لدى عدد من البنوك الأخرى التي تساند الشركات المتوسطة والصغيرة في القطاعات المستهدفة مثل تعاونيات الشركات المحلية والمزارعين في منطقة غرب إفريقيا.

بدوره، قال نائب المدير العام لبنك التنمية الإفريقي بمنطقة غرب إفريقيا جوزيف ريبيرو، إن مؤسسات تمويل التنمية الإقليمية مثل بنك الإيكواس للاستثمار والتنمية تعد جهات شريكة رئيسية للبنك الأفريقي، وتخدم الأسواق وشرائح العملاء ذات الأهمية، متابعاً إنها تؤدي دورًا في تعزيز التجارة والتكامل الإقليمي.

وبدوره، أعرب رئيس تمويل التجارة في بنك التنمية الافريقي لامين درامي عن تطلعه لمزيد من التعاون مع بنك الإيكواس لنشر القروض في غرب إفريقيا في قطاعات سلسلة القيمة الزراعية، والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات المملوكة للنساء، حيث تعمل القروض على سد فجوة التمويل التجاري في إفريقيا، وهي بمثابة قناة فعالة لتوجيه الأموال للبلدان والقطاعات المتعطشة للإستثمار.

وأشار إلى أن فجوة تمويل التجارة السنوية لأفريقيا تبلغ 81 مليار دولار، بينما تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات المحلية الأخرى صعوبة أكبر في الحصول على التمويل التجاري مقارنة بالشركات متعددة الجنسيات والشركات المحلية الكبيرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2