ذكر يعدل 30 ألف حسنة.. لا تغفله قبل مطلع الشمس

ذكر يعدل 30 ألف حسنة.. لا تغفله قبل مطلع الشمسالقرآن الكريم

الدين والحياة4-2-2023 | 10:49

قال الدكتور مختار مرزوق عبدالرحيم أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط.

وأكد مرزوق إن من فوائد التحصين بسورة يس ما ورد عن عائشة رضي الله عنها مرفوعا ( إن في القرآن لسورة تدعى العظيمة عند الله، يدعى صاحبها الشريف عند الله، يشفع صاحبها يوم القيامة في أكثر من ربيعة ومضر، وهي سورة يس ). أورده الحافظ السيوطي في الدر وقال : رواه السجزي في الإبانة وحسنه انظر الدر ج5 ص483 وقال السجزي : هذا من أحسن الحديث وأعذبه ، وليس في إسناده إلا مقبول ثقة انظر كنز العمال رقم 2362.

وتابع: المراد بصاحب سورة يس الذي يشفع في أكثر من قبيلتي ربيعة ومضر وهما من قبائل العرب الكبيرة : أي الملازم لتلاوة سورة يس ولو مرة واحدة يوميا هو الذي ينال شرف الشفاعة في مثل هذا العدد، وأن هذه الدرجة أعلى من مغفرة ذنوب ليلة لمن قرأ يس في ليلة ابتغاء وجه الله تعالى كما مضى.

وبين أن من قرأ كل ليلة سورة يس ينال ملايين الحسنات بل مليارات لما يلي: قال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها لا أقول (الم) حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف ) رواه البخاري في تاريخه والترمذي والحاكم وسنده صحيح انظر صحيح الجامع رقم 6469.

وأوضح أن سورة يس 3000 حرف وحسنات قارئها في كل مرة كما يلي 3000 حرف× 10 حسنات = 30000 بعني أنه في كل مرة يتلو فيها المسلم سورة يس ينال من فضل الله تعالى (ثلاثين ألف حسنة) وتلك هي التجارة الرابحة لذلك قدمنا التحصين بالقرآن الكريم على غيره ونختم ذلك التحصين مذكرين بقوله تعالى (إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور ، ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله إنه غفور شكور)

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2