نقيب الأشراف: إقامة المسابقة العالمية للقرآن على أرض مصر رسالة سلام للعالم كله

نقيب الأشراف: إقامة المسابقة العالمية للقرآن على أرض مصر رسالة سلام للعالم كلهافتتاح فعاليات المسابقة

الدين والحياة4-2-2023 | 11:57

وجه محمود الشريف، نقيب الأشراف، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته المسابقة العالمية الـ٢٩ للقرآن الكريم، التي بدأت فعالياتها اليوم السبت، على أرض مصر.

وقال نقيب الأشراف، في تصريحات له على هامش مشاركته في افتتاح فعاليات المسابقة، التي تحمل اسم القارئ الشيخ مصطفى إسماعيل، إن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي للمسابقة وتوجيهاته برفع جوائز الفائزين فيها يؤكد اهتمام الدولة المصرية بكتاب الله عز وجل وحفظته.

وشدد السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، على أن إقامة المسابقة العالمية على أرض مصر، رسالة سلام للعالم أجمع وتأكيد أنها بلد القرآن والأمن والأمان، وأنها راعية لكتاب الله عز وجل وحفظته.

وأشاد نقيب الأشراف بجهود الدكتور محمد مختار جمعة الدعوية والوطنية واهتمامه بالقرآن الكريم وأهله، وبجهود الوزارة في خدمة القرآن الكريم وإنشائها للمدارس القرآنية ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، وإطلاق أسماء أعلام القراء المصريين على المسابقة العالمية للقرآن.

ويشارك في المسابقة التي تعقد على مدار خمسة أيام، 108 متسابقين من ٥٨ دولة حول العالم منها ٣٣ إفريقية، وسبع محكمين من ٧ دول هي "مصر وتشاد والأردن وفلسطين والسعودية والسودان وسلطنة عمان، بإجمالي جوائز ٢ مليون جنيه طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2