عضو مجلس حكماء المسلمين: احتفاء العالم باليوم الدولي للأخوة الإنسانية احتفال بإنسانية الدين الإلهي الحنيف

عضو مجلس حكماء المسلمين: احتفاء العالم باليوم الدولي للأخوة الإنسانية احتفال بإنسانية الدين الإلهي الحنيفاليوم الدولي للأخوة الإنسانية

الدين والحياة4-2-2023 | 12:20

أكد السيناتور داتؤ أ.د ذو الكفل محمد البكري، رئيس جامعة العلوم الإسلامية الماليزية، عضو مجلس حكماء المسلمين وعضو مجلس الشيوخ ووزير الشئون الإسلامية الماليزي سابقًا، أن احتفاء العالم ب اليوم الدولي للأخوة الإنسانية ما هو إلا احتفال بإنسانية الدين الإلهي الحنيف.

وأضاف عضو مجلس حكماء المسلمين أن الاحتفاء بهذا اليوم أيضًا يعبر عن احترام هذا الدين لخصوصية الشرائع ودعوته الواضحة للتعارف والتفاهم بين أتباع الأديان السماوية وغير السماوية للعيش في عالم أفضل تسوده روح الإخاء والتسامح والتكافل، آملين الوصول إلى حلول عملية فعالة لأزمات الإنسان المعاصر، خاصة أزمات المنكوبين والمهجرين واللاجئين ممن قست عليهم الحياة.

وأعرب ذو الكفل عن تقديره الكبير لجهود فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، على الجهود المبذولة والتضحيات الغالية التي بذلاها في سبيل إطلاق وثيقة الأخوة الإنسانية وتقديمها للعالم.

كما أعرب عضو مجلس حكماء المسلمين عن الامتنان البالغ لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على رعايته الكريمة ودعمه الصادق المخلص لتلك الوثيقة بمبادرات تأصيلها وترسيخها ونشرها بين بني البشر .

ويحتفي العالم في الرابع من فبراير من كل عام باليوم الدولي للأخوة الإنسانية، الذي يوافق توقيع فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية في عام ٢٠١٩.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2