حقيقة تصدر كتب الشعراوي مبيعات معرض الكتاب

حقيقة تصدر كتب الشعراوي مبيعات معرض الكتابمكتب الشعراوي

ثقافة وفنون4-2-2023 | 12:24

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية أنباء عن تصدر كتب وإصدارات الشيخ محمد متولي الشعراوي مبيعات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 والتي انطلقت للجمهور يوم 26 يناير الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

يقول عبد العزيز فتحي مسؤول جناح دار المعارف في المعرض أنه يتواجد داخل الجناح 4 مجلدات من مختصر خواطر الشيخ الشعراوي، متابعا: "مختصر الشعراوي ليس الأكثر مبيعا وحده داخل جناح الدار بل يتواجد معه أيضا إصدارات عميد الأدب العربي طه حسين والتي تطبعها الدار".

أما دار أخبار اليوم فتحدث أحد مسؤولي البيع بجناحها في معرض الكتاب قائلا: "يتواجد داخل الجناح تفسير الإمام الشعراوي والمكون من 28 مجلدا.. ويتصدر مبيعات الجناح وذلك بنسبة بيع تتراوح من 10 وحتى 15 مجموعة في اليوم الواحد".

وتابع: "وليس وحده الشعراوي التي تلقى أعماله إقبالا كبيرا في جناح الدار لكن أيضا المفكر الدكتور مصطفى محمود والذي يتواجد بجناح الدار العشرات من أعماله وتباع مجموعته الكاملة المتواجدة بالجناح قرابة الـ 20 نسخة خلال اليوم الواحد.. أي 20 نسخة من المجموعة كاملة وليس لكتاب واحد بل تباع المجموعة كلها 20 مرة تقريبا خلال اليوم".

ولا تزال أعمال وكتب هيئة الكتاب المختلفة تتصدر مبيعات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 بمبيعات وصلت حتى الآن ل 115 ألف نسخة، حيث يعد جناح الهيئة بمعرض الكتاب الأكثر إقبالا من الجمهور ويليه جناح قصور الثقافة.

وتتصدر الأعمال الأكثر مبيعا بجناح الهيئة، المجموعة التي طرحتها من أعمال الشاعر الكبير صلاح جاهين شخصية المعرض، بالإضافة إلى كتب الفلسفة وعلم النفس ومكتبة الأسرة وغيرها.

في السياق ذاته كشف أحد مسؤولي البيع بجناح الهيئة العامة لقصور الثقافة والمتواجد بقاعة 1، حجم مبيعات الأعمال التي طرحتها الهيئة هذا العام لعميد الأدب العربي طه حسين والتي تتكون من 12 كتاب وإصدار.

كذلك جزأي كتاب "الفتنة الكبرى" والذي نفد كذلك وتقوم الهيئة بتزويده بشكل يومي، هو وباقي أعمال طه حسين المختلفة.

يُذكر أن الدورة 54 ل معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع".

ويشارك في معرض الكتاب هذا العام 1074 ناشرًا مصريًًا وعربيًًا وأجنبيًًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل.

وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض للكتاب 2023، موافقة الهيئة المصرية العامة للكتاب، على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2