الأرصاد: أمطار ورياح ومنخفض جوي متعمق.. اليوم

الأرصاد: أمطار ورياح ومنخفض جوي متعمق.. اليومالأرصاد: أمطار ورياح ومنخفض جوي متعمق .. اليوم

TV4-2-2023 | 17:13

قال الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ إن الطقس اليوم يتسم بالاعتدال على القاهرة الكبرى وتتراوح درجات الحرارة حوالي 19 درجة نهارا و9 درجات ليلا مع استمرار وجود فرص ل سقوط الأمطار بين خفيفة ومتوسطة على المناطق الشمالية والمطلة على البحر المتوسط.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية على قناة دي ام سي الفضائية؛ أن الجو سيشهد بعض التقلبات الجوية بسبب وجود امتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ومنخفض جوي على البحر المتوسط يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن بداية من غد سيكون هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية وخاصة في المناطق الشماليه وستكون سرعتها حوالي 40 كلم ومحملة بالرمال والاتربة وخاصة في الأماكن المكشوفة والمدن الجديدة.

وتابعت أن بداية من اليوم الإثنين سيزيد نشاط للرياح القادمة من البحر المتوسط وستزيد من إحساسنا ب البرودة ويؤدي الى انخفاض درجة الحرارة؛ مضيفة أنه من المتوقع استمرار نشاط الرياح لنهاية الأسبوع الذي سيؤدي لضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط؛ مضيفة أن سيكون هناك ارتفاع للأمواج سيتجاوز 3 م مما يؤدي إلى عدم ملائمته للصيد والملاحه البحرية مع زيادة فرص سقوط الأمطار بين متوسطة وغزيرة لتشمل بعض الأماكن الموجودة في جنوب الوجه البحري في مدن القناة وسيناء.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2