بسبب الزلزال.. تأجيل الامتحانات بكافة المدارس والجامعات بسوريا

عرب وعالم9-2-2023 | 15:31

قرر الدكتور بسام إبراهيم وزير ال تعليم العالي والبحث العلمي في سوريا اليوم تأجيل الامتحانات في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد كافة بما فيها امتحانات السنة التحضيرية وذلك بالتنسيق مع رؤساء الجامعات.

كما قرر وزير ال تعليم العالي وفقا للتليفزيون السوري إيقاف دوام الطلاب بمن فيهم طلاب ال تعليم المفتوح حتى 18 فبراير الحالي، وذلك بسبب تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد منذ يوم الإثنين، الماضي وأسفر عن وقوع العديد من الضحايا والمصابين وأدى إلى تهدم وتصدع عدد كبير من المنازل والمباني.
وفي سياق متصل، وصلت اليوم إلى مطار حلب الدولي طائرة أردنية تحمل مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال تحتوي على 11 طنا من المواد والمساعدات الانسانية والإغاثية والأدوية.
يشار إلى أن هذه الطائرة هي رقم 13 من المساعدات التي قدمت من عدد من الدول الشقيقة والصديقة إلى مطار حلب الدولي ويتم استلامها من قبل الأمم المتحدة في حلب بالتنسيق مع مراكز الإيواء واللجنة الفرعية للإغاثة لتوزيع تلك المواد على المتضررين.
وكان زلزال بقوة 7ر7 درجة على مقياس ريختر قد ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، ما أسفر عن تدمير عدد من المدن، وخلف مئات القتلى والجرحى، كما وصلت ارتدادات الزلزال إلى مدن شمال سوريا والعراق، وتسبب بمقتل المئات وإصابة الآلاف وتدمير آلاف المبانى.

أضف تعليق