اعترافات عصابة النصب على المواطنين بانتحال صفة موظفي خدمة عملاء البنوك

اعترافات عصابة النصب على المواطنين بانتحال صفة موظفي خدمة عملاء البنوكصورة ارشيفية

حوادث وقضايا12-2-2023 | 04:20

اعترف المتهمون بتشكيل عصابة تخصصت فى النصب على المواطنين عن طريق انتحال صفة موظفى خدمة عملاء بالبنوك أمام جهات التحقيق، أنهم كانوا ينصبون على ضحاياهم بإيهامهم بأنهم موظفو خدمة عملاء ويتحصلون على بياناتهم لتحديث بيانات بطاقتهم الائتمانية، والاستيلاء على مبلغ مالى من حساباتهم الشخصية.

وتم عرضهم على جهات التحقيق التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة، واللواء محمد عبدالله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد ضبط تتشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين عن طريق انتحال صفة موظفى خدمة عملاء بالبنوك.

البداية عندما تلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد الأشخاص بتضرره من مالك هاتف لإيهامه بأنه من موظفى خدمة عملاء بأحد البنوك والتحصل على بياناته بدعوى تحديث بيانات بطاقته الائتمانية والاستيلاء على مبلغ مالى من حسابه الخاص، واتهمه بالنصب عليه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 4 من المتهمين، وبحوزتهم (مبلغ مالى – (۸) هواتف محمولة بداخلهم شرائح لشركات الهواتف المحمولة المختلفة) .

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب على المواطنين عقب التواصل معهم هاتفياً أرقام عشوائية باستخدام خطوط الهواتف حيازتهم والنصب عليهم “بذات الأسلوب” والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية عن طريق تحويلها إلى محافظ الكترونية، وإجراء عمليات شراء لسلع مختلفة عبر “الانترنت” وعقب استلام تلك السلع يتم التصرف فيها بالبيع وتحويلها لمبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهم، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بارتكاب 11 واقعة نصب بإجمالى مبلغ (171,000) ألف جنيه، باستدعاء المجنى عليهم اتهموهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2